شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ما الذي قد تجنيه من المشي حافياً؟

ما الذي قد تجنيه من المشي حافياً؟
على الرغم من التحذيرات المستمرة من عدم انتعال الأحذية أثناء السير، إلا إن بعض الدراسات، اثبتت أن معدلات الإصابة متقاربة بغض النظر عن حالة القدمين لكن نوعية الإصابات في حد ذاتها اختلفت.

على الرغم من التحذيرات المستمرة من عدم انتعال الأحذية أثناء السير، إلا إن بعض الدراسات، اثبتت أن معدلات الإصابة متقاربة بغض النظر عن حالة القدمين لكن نوعية الإصابات في حد ذاتها اختلفت.

وقال أحد الأطباء الذين أجروا دراسات بشأن الأشخاص المعتادين السير حفاء، أن “أقدام المعتادين على الحفاء أكبر ممن ينتعلون الأحذية”.

وأوضح الدكتور كارستين هولاندر، كبير باحثي الدراسة في معهد علم الحركة الإنسانية بألمانيا أجرينا دراسة على أكثر من 8 آلاف شخص ولم تظهر أدلة على أن الحفاة لديهم أداء حركي أفضل على المدى الطويل.

وكشف هولاندر أن الجسم يتأقلم جيدا مع السير أو الركض دون أي نعال “لكن الجسم يحتاج للوقت للتأقلم مع هذا الأمر وكمية التدريب والتعافي التي يحتاجها الجسم تختلف من شخص لآخر”.

في حين أشارت دراسات اخرى إلى أن للمشي دون أحذية، فوائد عديدة، منها  أنه يساعد تدريب عضلات القدم، ويكون بمثابة تدليك طبيعي للقدم.

كما يساهم المشي الحافي أيضا في الحماية من نزلات البرد وتقوية جهاز المناعة، فتغيير درجة الحرارة يعزز قدرة المقاومة لدى الجسم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023