شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الزراعة: نجاح زراعة البن في مصر غير صحيح

قال عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، إن ما تداول بشأن نجاح زراعة البن في مصر لا أساس له من الصحة، مؤكدا أن المركز أجرى في السابق عدة تجارب بحثية لزراعة البن في مصر، ولكنها لم تحقق نتائج ملموسة بسبب عدم ملائمة الظروف المناخية المصرية لزراعة البن الذي ينضج في الأجواء الاستوائية.

وأضاف في تصريحا تصحفية:”ولكن بعد تغير الظروف المناخية خلال العامين الماضيين، وجه السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بإعادة تجارب زراعة محاصيل لم يتم زراعتها من قبل بسبب التغيرات المناخية، ومنها محصول البن وبعض المحاصيل الاستوائية الأخرى”.

وأضاف عبد العظيم أنه بسبب التغيرات المناخية مؤخرا بدأت أشجار البن تثمر، مشيرا إلى أن وزير الزراعة اجتمع اليوم مع الفريق البحثي لتجربة زراعة البن، ووجه بإجراء المزيد من التجارب التطبيقية في ضوء التغيرات المناخية الجديدة، كما وجه بتحليل صفات الجودة ودراسة الجدوى الاقتصادية للتجربة قبل اتخاذ خطوات اعتمادها وتسجيلها وإعلانها.

وأشار إلى إن مركز البحوث الزراعية يعمل منذ سنوات على تجارب زراعة البن بمصر، لافتًا إلى أنه في حال نجاح الأبحاث والتجارب سيعلن المركز عنها بشكل رسمي، وسيتم توزيع الشتلات على المزارعين.

وعن الأنباء المتداولة بشأن نجاح زراعة البن، أوضح عبد العظيم، أن باحثة تحدثت عن زراعة البن وتم فهم حديثها على أنه نجاح لزراعة البن، ولكن حتى هذه اللحظة لم تظهر أي نتائج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023