شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خليل العناني: انتخابات تركيا درس للعرب.. والصندوق أفضل من الانقلاب

خليل العناني: انتخابات تركيا درس للعرب.. والصندوق أفضل من الانقلاب
أثنى الدكتور خليل العناني، أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية في جامعة جونز هوبكنز الأميركية، على تجربة تركيا في الانتخابات التشريعية التي شهدها العالم أمس

أثنى الدكتور خليل العناني، أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية في جامعة جونز هوبكنز الأميركية، على تجربة تركيا في الانتخابات التشريعية التي شهدها العالم أمس.

وكتب “العناني”، في تغريدة له عبر حسابه على موقع “تويتر”: “أثبتت الانتخابات التركية أن التغيير والتداول السلمي للسلطة أفضل مائة مرة من الانقلابات والصراعات الأهلية.. درس جديد للعرب من جارهم القريب”.

أثبتت الانتخابات التركية أن التغيير والتداول السلمي للسلطة أفضل مائة مرة من الانقلابات والصراعات الأهلية. درس جديد للعرب من جارهم القريب.

— Dr.Khalil al-ِِAnani (@Khalilalanani) June 8, 2015

يُشار إلى أن أعمال فرز الأصوات في الانتخابات النيابية التركية للدورة البرلمانية ما زالت متواصلة، ووصل عدد الصناديق المفتوحة حتى الساعة الثالثة من مساء أمس 174 ألفاً و197 صندوقاً.

وبلغت نسبة المشاركة 86.63٪، وحصل حزب العدالة والتنمية على نسبة 40.86٪ وحزب الشعب الجمهوري على نسبة 24.96٪، بينما حصل حزب الحركة القومية على نسبة 16.29٪ وحزب الشعوب الديمقراطي على نسبة 13.12٪.

ووفق نتائج أولية غير رسمية فإن العدالة والتنمية تمكن من الحصول على 258 مقعداً والشعب الجمهوري على 132 مقعداً، بينما حصل كل من الحركة القومية والشعوب الديمقراطي على 80 مقعداً.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023