شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«سنحاسب أنفسنا».. أردوغان يعلق على تراجع حزبه بالانتخابات المحلية

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن حكومته ستسخر كافة إمكاناتها في الفترة المقبلة لنهضة الاقتصاد وتأهيل مناطق الزلزال. جاء ذلك في خطاب ألقاه بالمجمع الرئاسي التركي في العاصمة أنقرة، أمام حشد كبير من أنصاره عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية. ( Murat Kula - وكالة الأناضول )

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن حزبه لم يحصل على النتائج التي كان يريدها بالانتخابات المحلية، في إقرار بالخسارة أمام حزب الشعب الجمهوري المعارض.

وأضاف أردوغان خلال كلمة جماهيرية بالعاصمة أنقرة: “هذه الانتخابات ليست النهاية بل هي نقطة تحول. والفائز بهذه الانتخابات هو الديمقراطية التركية وتركيا، والشعب التركي أوصل رسالته بوضوح إلى السياسيين”.

وتابع الرئيس التركي: “مع الأسف لم نتمكن من الحصول على النتيجة التي نريدها بهذه الانتخابات، بعد نحو 9 أشهر من انتخابات الرئاسة والبرلمان العام الماضي”، مضيفا “أتمنى أن تكون نتائج هذه الانتخابات خيرا على بلادنا وشعبنا”.

واستطرد أردوغان: “نتائج الانتخابات تظهر خسارتنا لتقدمنا وارتفاعنا (بالنتائج)، سنقيّم النتائج بقلب مفتوح وسنجري محاسبة داخلية.. سنصحح أخطائنا ونعدل المسار، وكحكومة سنستمر بدعم رؤساء البلديات الذين فازوا بالانتخابات”.

واختتم: “نهنئ كل رؤساء البلديات الذين فازوا بالانتخابات المحلية.. الشعب قال كلمته وأغلقت صناديق الانتخابات وأغلقت الصفحة.. وسنراجع النتائج بدقة لنعرف أين أخطأنا”.

وأظهرت النتائج الأولية للانتخابات البلدية التركية تقدماً لتحالف المعارضة على حساب التحالف الحاكم، وذلك بعد فرز غالبية الصناديق في عموم البلاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023