شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية ترد على «تهديدات» ترامب: نرفض العقوبات وسنرد بقوة

عبرت السعودية عن رفضها التام لأي تلويح بفرض عقوبات عليها أو ممارسة أى ضغوط سياسية، مؤكدة أن أي إجراء سيتخذ فسوف ترد عليه بإجراء أكبر منه.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس» عن مصدر مسؤول سعودى، قوله :«أن الممكلة تؤكد رفضها التام لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها سواء عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام الضغوط السياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة، التي لن تنال من المملكة ومواقفها الراسخة ومكانتها العربية والإسلامية، والدولية.»

وأضاف المصدر :«ومآل هذه المساعي الواهنة كسابقاتها هو الزوال، وستظل المملكة حكومة وشعباً ثابتة عزيزة كعادتها مهما كانت الظروف ومهما تكالبت الضغوط».

وأكد المصدر أن المملكة لن تصمت وسترد على أى إجراء حيث قال:«تؤكد المملكة أنها إذا تلقت أي إجراء فسوف ترد عليه بإجراء أكبر، مضيفنا، أن اقتصاد المملكة له دور مؤثر وحيوي في الاقتصاد العالمي، ولا يتأثر إلا بتأثر الاقتصاد العالمي».

يذكر أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قال أمس إنه سيتصل بالعاهل السعودي، الملك سلمان، بشأن قضية الصحفي السعودي المختفي «جمال خاشقجي» والتباحث معه، مؤكدا «أن هناك وسائل متعددة أمام واشنطن لمعاقبة السعودية إذا ثبت مقتل خاشقجي».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023