شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب يوقع أمراً بفرض عقوبات على أي تدخل خارجي في الانتخابات الأميركية

الرئيس الأميركي دونالد ترامب - أرشيفية

وقّع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أمرًا تنفيذيًا بفرض عقوبات على الدول والأطراف التي تسعى للتدخل في الانتخابات الأميركية.

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون، للصحفيين، اليوم الأربعاء، إن وزارتي الخارجية والخزانة ستحددان العقوبات المناسبة التي يتعيّن فرضها.

وستشمل العقوبات تجميد الأرصدة وفرض قيود على التعامل مع المؤسسات المالية الأميركية، ومنع المواطنين الأميركيين من الاستثمار في الشركات المعنية.

وتتهم الولايات المتحدة روسيا بالتدخل في انتخاباتها الأخيرة نهاية عام 2016، التي أوصلت ترامب إلى البيت الأبيض، إذ كلّفت وزارة العدل الأميركية المحقق الخاص، روبرت مولر، بالتحقيق في هذه القضية.

وأفضت تحقيقات مولر، حتى اللحظة، إلى الحكم بسجن المستشار الدبلوماسي السابق للرئيس الأميركي، جورج بابادوبولوس، وتوجيه لائحة اتهام إلى المدير السابق لحملة ترامب الانتخابية، بول مانافورت، فضلًا عن اعتراف عضو الحزب الجمهوري صموئيل باتين، أمام محكمة فدرالية في واشنطن، بأنّه مذنب في إيصاله مبلغ 50 ألف دولار من حزب سياسي أوكراني إلى اللجنة المنظمة لتنصيب ترامب، في دليل هو الأول من نوعه على تمويل حفل يناير 2017 بأموال أجنبية غير قانونية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023