شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعليقا على دعوات تعديل الدستور.. «شفيق»: توقفوا عن التصرفات الصبيانية

الفريق أحمد شفيق - أرشيفية

علّق الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، على الدعوات المتصاعدة لبرلمانيين مؤيدين للنظام الحاكم بتعديل الدستور، قائلًا: «توقفوا عن تلك التصرفات الصبيانية غير المسؤولة».

وكتب شفيق في حسابه على «تويتر» مساء الثلاثاء: «نصيحتي لكل من يبدي رأيًا مؤيدًا لتعديل الدستور في هذه المرحلة، نصيحتي لهم توقفوا عن هذه التصرفات الصبيانية غير المسؤولة، وغير الواعية للآثار السلبية المترتبة على هذا الإجراء».

وفي الآونة الأخيرة، طالب برلمانيون مؤيدون للنظام الحاكما بتعديل الدستور قبل نهاية العام الجاري؛ لزيادة الفترة الرئاسية للسيسي من أربع سنوات إلى ست، مع حذف النص الخاص ببطلان إعادة انتخاب رئيس الجمهورية إلا لمرة واحدة، وقطع الطريق أمام الانتخابات الرئاسية بإجراء الاستفتاء الشعبي على الدستور.

ومن بين هؤلاء علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، الذي دعا إلى الإسراع في تعديل الدستور لـ«جعل فترة الرئاسة ست سنوات»؛ بعده أيد إعلاميون المقترح، بدعوى أن «أربع سنوات غير كافية لتحقيق الاستقرار ومحاربة الإرهاب».

وفي وقت سابق، أعرب عمرو موسى، الدبلوماسي والمرشح الرئاسي السابق، رفضه للمقترح البرلماني بتعديل الدستور لمدة فترة حكم عبدالفتاح السيسي ست سنوات بدلًا من أربع؛ وقال في بيانٍ إنّ «الحديث المعاد عن تعديل الدستور في عام انتخاب الرئيس يثير علامات استفهام بشأن مدى نضوج الفكر السياسي الذي يقف وراءه».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023