شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مدح الملك سلمان وتحية السيسي.. أبرز أحداث مؤتمر «هرتسليا» الإسرائيلي

مدح الملك سلمان وتحية السيسي.. أبرز أحداث مؤتمر «هرتسليا» الإسرائيلي
علاقات أفضل مع السعودية. ما يريده محمود عباس حقًا. والتهديد الذي يشكله «حزب الله»، هذه هي بعض الموضوعات التي ناقشها مؤتمر هرتسليا الذي عقد في 22 يونيو (حزيران) الجاري، والذي نظمه المعهد الإسرائيلي للسياسة والاستراتيجية. يهدف

علاقات أفضل مع السعودية.. ما يريده محمود عباس حقًا.. التهديد الذي يشكله «حزب الله»، تلك بعض الموضوعات التي ناقشها مؤتمر هرتسليا الذي عقد في 22 يونيو (حزيران) الجاري، والذي نظمه المعهد الإسرائيلي للسياسة والاستراتيجية، ويهدف المؤتمر دائمًا إلى دعم «تشكيل استراتيجية كبرى لإسرائيل والمنطقة»، وكان عنوان المؤتمر هذا العام «التوازن الاستراتيجي الإسرائيلي: الفرص والمخاطر».
وكانت فكرة تحسين  علاقة «إسرائيل»  مع الدول العربية السنية من أهم الأفكار الرئيسة التي تم تناولها المؤتمر، بحسب التقرير الذي نشره موقع «ميدل إيست آي» البريطاني.
وقال جلعاد أردن وزير الأمن العام في إسرائيل: إن «هناك فرصة تاريخية لاقامة ائتلاف جديد بين إسرائيل والدول الغربية الأخرى والدول العربية السنية على أساس المصالح المشتركة».
وقد طرحت فكرة هذا التحالف مرارًا خلال المؤتمر، وزعم موشيه يعلون وزير الدفاع الاسرائيلى السابق أن «عبارة» الصراع العربى الإسرائيلى لم تعد صالحة «لأن إسرائيل لم تعد تتعارض مع المعسكر السنى العربى».
وقال هيرزي هاليفي، رئيس إدارة الاستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي: إن «المصالح المتبادلة بين إسرائيل والدولة السنية البراجماتية قد نمت بشكل كبير».
وكررت هذه التصريحات في مؤتمر صحفي قدمه وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس في أبريل (نيسان) الماضي عندما قال: إن التحالف بين واشنطن وإسرائيل «حجر الزاوية في هيكل أمني اقليمي أوسع يشمل التعاون مع مصر والأردن والسعودية وشركائنا في الخليج».

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023