شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«حماس» ترد على مندوبة واشنطن بالأمم المتحدة: سلوك عنصري مقيت

«حماس» ترد على مندوبة واشنطن بالأمم المتحدة: سلوك عنصري مقيت
وشنت مندوبة واشنطن الدائمة لدي الأمم المتحدة السفيرة نيكي هايلي، خلال الجلسة الدورية التي عقدها مجلس الأمن الدولي بشأن القضية الفلسطينية أمس الثلاثاء هجومًا حادًا على حركة حماس

استنكرت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، مطالبة الولايات المتحدة الأميركية، مجلس الأمن الدولي، بإدراجها على قائمة «الإرهاب».

وقال عبد اللطيف القانوع المتحدث باسم الحركة: «ترفض حركة حماس تصريحات مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة والتي هاجمت فيها حركة حماس واعتبرتها منظمة إرهابية ودعت مجلس الأمن إلى إدراجها على قائمة الإرهاب».

ووصف القانوع تصريحات مندوبة واشنطن بأنها «خطيرة»، وامتداد لما وصفه بحملة «التحريض المتزايدة ضد الحركة، وانحيازا لصالح إسرائيل».

وقال: «المطالبة بإدراج حماس على قائمة الإرهاب، سلوك عنصري مقيت، وانحياز كامل لدولة الكيان الصهيوني، وتنكر لحق شعبنا الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي الذي يحتل أرضنا ويمارس الإرهاب والقتل ضد شعبنا».

وأضاف: «حماس حركة تحرر وطني تقاوم الاحتلال، وكافة محاولات وصفها بالإرهاب ستبوء بالفشل».

وشنت مندوبة واشنطن الدائمة لدي الأمم المتحدة السفيرة نيكي هايلي، خلال الجلسة الدورية التي عقدها مجلس الأمن الدولي بشأن القضية الفلسطينية أمس الثلاثاء هجومًا حادًا على حركة حماس وطالبت مجلس الأمن بـ«معاقبة جميع الدول والهيئات» التي تقدم الدعم لها.

وقالت هايلي: «نحن بحاجة إلى زيادة الضغط علي حماس حتى تنهي طغيانها الذي تمارسه على سكان غزة، وأن نقوم بتصنيفها كمنظمة إرهابية في قرار يصدره المجلس ويتضمن تداعيات لكل من يقدم الدعم لحماس».

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد قال في كلمته أمام القمة العربية الإسلامية الأميركية بالرياض، الشهر الماضي، إن تنظيمات «الدولة والقاعدة وحزب الله وحماس يمثلون تهديدًا إرهابيًا للمنطقة»، وهي التصريحات التي رفضتها «حماس» بشدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023