شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

احذر: الاستجمام على الشاطئ قد يسبب الوفاة

احذر: الاستجمام على الشاطئ قد يسبب الوفاة
أعلن باحثون من جامعة ليفربول البريطانية أن الاستجمام أو الاستلقاء على الشاطئ لفترات طويلة مُضرٌّ بالصحة وقد يسبب الوفاة المبكرة.

أعلن باحثون من جامعة ليفربول البريطانية أن الاستجمام أو الاستلقاء على الشاطئ لفترات طويلة مُضرٌّ بالصحة وقد يسبب الوفاة المبكرة.

وقال فريق العمل القائم على الدراسة إنه أجراها على 28 شخصًا متوسط عمرهم 25 سنة، يتمتعون جميعًا بصحة جيدة ويقومون بنشاطات بدنية بشكل متواصل، وطلب منهم الاستجمام على الشاطئ لمدة أسبوعين دون مزاولة أي نشاط.

وجاءت نتيجة الدراسة بفقدان جميع المشاركين جزءًا كبيرًا من الكتلة العضلية في أجسادهم، وتراكم كمية كبرى من الدهون؛ خصوصًا في منطقة البطن، بالإضافة إلى حدوث اضطراب في التمثيل الغذائي في الجسم؛ وهي عوامل تؤدي إلى الوفاة المبكرة.

وأوضح الباحثون أن هذه الأضرار الصحية ترجع إلى أن الأشخاص أثناء الاستجمام يقل نشاطهم البدني 80% عن المعتاد، بالإضافة إلى تثبيت عاداتهم الغذائية؛ ما يؤدي إلى حدوث ضمور في العضلات.

ونصح القائمون على الدراسة الأشخاص الذين يقضون عطلتهم في الاستجمام على الشاطئ بضرورة المواظبة على الرياضة، مشددين على ضرورة الإكثار من ممارسة الرياضة بصورة يومية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023