شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

10 وجهات سياحية تعتبر الأكثر خطورة في العالم

10 وجهات سياحية  تعتبر الأكثر خطورة في العالم
يفضل أكثر السياح حول العالم، التوجه لأماكن غير تقليدية ومشاهدة غرائب وعجائب حول العالم خلال جولاتهم السياحية، إلا أن كثيرا من هذه الأماكن تشكل خطورة على حياة الإنسان، ونتيجة لذلك سعت بعض الدول إلى منع السياح من الولوج إليها.

يفضل أكثر السياح حول العالم، التوجه لأماكن غير تقليدية ومشاهدة غرائب وعجائب حول العالم خلال جولاتهم السياحية، إلا أن كثيرا من هذه الأماكن تشكل خطورة على حياة الإنسان، ونتيجة لذلك سعت بعض الدول إلى منع السياح من الولوج إليها.

ونرصد في هذا التقرير أبرز الوجهات السياحية الخطيرة، وفقا لـ “brightside”: 

1- وادي الموت

يوجد وادي الموت في الولايات المتحدة الأميركية، ويتسم هذا المكان بدرجات الحرارة المرتفعة والتي تصل إلى 134 درجة فهرنهايت، وتقدر الفترة الزمنية التي يمكنك العيش بداخله بدون ماء هي 14 ساعة فقط.

2- صحراء دنكيال

تقع صحراء دانكيال في إريتريا، ويطلق على هذا المكان الرهيب “الجحيم على الأرض”، حيث تنبثق منه غازات سامة من فوهة البراكين، لكنه لا يزال يجذب الكثير من المغامرين الشجعان من جميع أنحاء العالم. فقط نأخذ في الاعتبار أن زيارة صحراء داناكيل لوحدك، دون دليل من ذوي الخبرة، ممنوع منعا باتا.

3- جبل واشنطن

جبل واشنطن هو أعلى قمة في شمال شرق الولايات المتحدة، وتسجل في قمة الجبل، أعلى سرعة رياح على الأرض، وهي 203 ميلا في الساعة (327 كم / ساعة)، كما تنخفض درجات الحرارة بصورة كبيرة  تصل إلى -40 درجة .

كما أن التساقط الثلجي المستمر تجعل جبل واشنطن مكانا خطرا للغاية. 

4- بركان سينابونغ

يقع بركان سينابونغ في إندونيسيا، وهو بركان نشط يقع على جزيرة سومطرة الاندونيسية.

تحدث الانفجارات هنا بشكل متكرر، وغالبا ما تترك آلاف الموطنين دون مأوى أو سبل عيش، وقد تم تغطية المدن والقرى المجاورة تماما في الحمم والرماد عدة مرات بالفعل: في عام 2010 و 2013 و 2014 و 2015.

وقع الانفجار الأخير 27 فبراير 2016. هذا الانفجار طرد سحابة قاتلة من الغاز البركاني والحجارة والرماد إلى ارتفاع 2500 متر.

5- جزيرة الأفاعي

تقع في البرازيل، وهي من أخطر مكان على هذا الكوكب، وتحتوي على واحدة من الثعابين الأكثر سمية في العالم.

ويقدر الباحثون أن حوالي خمسة أفاعي لكل متر مربع يعيشون على الجزيرة وتحظر الحكومة البرازيلية أي زوار من الولوج إليها.

6- حديقة ماديدي الوطنية

لأول وهلة، يجذبك المكان بسحره وجماله، لكنه في الواقع خطير جدا، لأنها موطن لأكثر الحيوانات السامة والعدوانية في العالم، حيث النباتات السامة والمليئة بالطفيليات، ومع الاتصال مع أي من النباتات المتنامية في هذه الحديقة يمكن أن يسبب حكة شديدة، والطفح الجلدي والدوخة، كما أن أي جرح صغير، يمكن أن تجعلك مصاب الطفيليات الاستوائية.

7- وادي الموت الروسي

يقع في شبه جزيرة كامتشاتكا، في الشرق الأقصى الروسي، يحتوي على التركيزات العالية للغازات السامة الموجودة في هذه المنطقة تهديدا خطيرا لكل شيء حي حيث تموت النباتات والحيوانات بسرعة، في حين أن الناس سرعان ما يبدأون يشعرون بالتعب ويمرضون بالحمى والدوخة والبرد.

8- الجزيرة المرجانية

بالرغم من جمال الطبيعة في جزيرة مارشال المرجانية، إلا أنها كانت في الواقع موطنا للعديد من برامج التجارب النووية التي حولت جزيرة بيكيني الخلابة إلى أرض قاحلة مشعة.

واضطر السكان إلى ترك منازلهم، وحتى اليوم لا يزال هذا خطرا على الكائنات الحية، وتسجل ارتفاع مستوى الإشعاع بشكل غير طبيعي في الجزيرة يمكن أن يسبب السرطان.

9- مملكة الفيلة في تشونبوري

توجد داخل مملكة الفيل، جزيرة للتماسيح، ويقوم مالكها باستضافة السياح في كوخ صغيرة وسط المياه لإطعام ومشاهدة التماسيح 

10- بحيرة ناترون

تقع بحيرة ناترون في إثيوبيا،  يعتبر سطح البحيرة خطيرا جدا وتموت جميع الكائنات الحية عند ملامستها، والسباحة في هذه البحيرة ممنوع منعا باتا، حيث تبعث منها رائحة قوية من كبريتيد الهيدروجين القادمة من سطح البحيرة، فلن تمكنك من الاستمتاع بالمناظر الخلابة لفترة طويلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023