شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد المليار ساعة يوميًا.. تعرف على الخدمة الجديدة التي يقدمها “يوتيوب”

بعد المليار ساعة يوميًا.. تعرف على الخدمة الجديدة التي يقدمها “يوتيوب”
قالت الرئيسة التنفيذية ليوتيوب "سوزان وجيسكي" إن شركة "ألفابت" المالكة للموقع ستطلق خدمة للبث التلفزيوني المباشر في الأشهر القليلة القادمة، تتيح رؤية شبكات البث الأميركية الأربع الرئيسة، بالإضافة إلى قنوات مدفوعة الاشتراك

قالت الرئيسة التنفيذية ليوتيوب “سوزان وجيسكي” إن شركة “ألفابت” المالكة للموقع ستطلق خدمة للبث التلفزيوني المباشر في الأشهر القليلة القادمة، تتيح رؤية شبكات البث الأميركية الأربع الرئيسة، بالإضافة إلى قنوات مدفوعة الاشتراك مقدمًا.

وأضافت “وجيسكي” أن تكلفة الخدمة التي ستحمل اسم “يوتيوب تي.في” ستكون 35 دولارًا شهريًا.

ويوتيوب هو موقع ويب يسمح لمستخدميه برفع التسجيلات المرئية مجانًا ومشاهدتها عبر البث الحي (بدل التنزيل) ومشاركتها والتعليق عليها وغير ذلك.

مليار ساعة لكل يوم

وأعلن موقع “يوتيوب” الشهير أمس الاثنين أنّ عدد مشاهدات مقاطع الفيديو على الموقع وصل إلى مليار ساعة لكل يوم؛ وهو ما يعني بطريقة أخرى أنّ ما يشاهده مستخدمو الموقع يوميًّا يحتاج المستخدم الواحد إلى 100 ألف سنة لمشاهدته.

وأوضح الموقع، عبر البيان المنشور في مدونته، أنّ هذه الأرقام تعود إلى عام 2016 وليس لهذا العام، كما اعتقد كثيرون، وأضاف الموقع: “قبل بضع سنوات اتخذنا قرارًا كبيرًا في يوتيوب، في حين بدا أنّ الجميع يركز على عدد المشاهدات التي يحظى بها أيّ فيديو، رأينا نحن أنّ مقدار الوقت الذي يقضيه المستخدم في مشاهدة ذلك الفيديو هو أفضل طريقة لفهم ما إذا كان المشاهدون يستمتعون به حقًا”.

نجاح الموقع

ويعتقد خبراء في المجال التكنولوجي أنّ هذه الأرقام الكبيرة تدلّ على مدى النجاح الذي يحققه الموقع يومًا بعد يوم، على الرغم من دخول الموقع في صعوبات كثيرة؛ مثل صعود موقع “فيس بوك” الذي أصبح أشرس منافسي “يوتيوب” بالنسبة إلى مقاطع الفيديو ودخوله في مجال البث المباشر وتوفير تطبيق على أجهزة التلفاز.

الإعلانات الطويلة 

وجاءت هذه الأرقام بعد مرور نحو عشرة أيام من إعلان شركة “جوجل” عن عزمها على التخلي عن الإعلانات الطويلة اعتبارًا من العام القادم؛ لتركز بدلًا منها على الصيغ القصيرة من الإعلانات.

وأضافت جوجل: “كجزء من ذلك، قررنا التوقف عن دعم الإعلانات التي تبلغ مدتها 30 ثانية، ولا يمكن تجاوزها اعتبارًا من 2018، والتركيز بدلًا من ذلك على الصيغ التي ترضي الطرفين”.

وفي أبريل الماضي أطلق موقع “يوتيوب” صيغة جديدة من الإعلانات، تصل مدتها إلى ست ثوانٍ لا غير، كما لا يمكن تجاوزها؛ في محاولة منها لإرضاء المعلنين والمستخدمين على حد سواء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023