شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلام السيسي يهاجم التعديل الوزاري: لن يغير شيئا

بالفيديو.. إعلام السيسي يهاجم التعديل الوزاري: لن يغير شيئا
قاد إعلامُ النظام حملة قوية لانتقاد التعديل الوزاري ومهاجمته؛ حيث هاجمت أغلب برامج "التوك شو" أمس التعديل، معتبرة أنه مجرد "ترقيع"، ولن يأتي بجديد أو يغير شيئًا.

قاد إعلامُ النظام حملة قوية لانتقاد التعديل الوزاري ومهاجمته؛ حيث هاجمت أغلب برامج “التوك شو” أمس التعديل، معتبرة أنه مجرد “ترقيع”، ولن يأتي بجديد أو يغير شيئًا.

لميس الحديدي: متواضع ولم يضم أسماء مبهرة

قالت الإعلامية لميس الحديدي إن التعديل الوزاري الجديد المقرر طرحه على الجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء لم يضم أي أسماء مبهرة لوزراء جدد، مضيفة: “التعديل جاء متواضعًا جدًا، وضم أسماءً متواضعة”.

ووصفت “الحديدي”، في برنامج “هنا العاصمة” المذاع على فضائية “سي بي سي” مساء الاثنين، التعديل الوزاري الجديد بـ”المحبط”، قائلة: “لم يضم شخصيات تستطيع أن تصنع فرقًا كبيرًا”.

وأوضحت أنه لا بد من إعلان المعايير التي وضعت لاختيار الوزراء الجدد، والمعايير التي تم على أساسها استبعاد الوزراء الراحلين، مستطردة: “من المفترض أن يعلن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أو الممثل عنه عن كل ذلك”.

وأضافت: “في ظل فصل السياسة عن العمل التنفيذي أصبح لدينا هذه النوعية المتواضعة من الوزراء؛ لأننا قررنا أن الحديث في السياسة هو أمر يقتصر على رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزارة الخارجية”، مردفة: “بدون وزراء يجيدون السياسة، وبرلمان قوي، وأحزاب فعالة؛ سيظل مستوى وزراء الحكومة في مصر متواضعًا”.

عمرو أديب: ستُحدِث ضجة

توقّع الإعلامي عمرو أديب أنه بعد إعلان التعديل الوزاري رسميًا وأداء الوزراء القسم تحدث ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي تنتقد الوزراء الجدد، معقبًا: “بلد غريبة ومشاكلها للسقف”.

وأشار “أديب”، خلال برنامج “كل يوم” المذاع عبر فضائية “on e” اليوم الاثنين، إلى أن الحكومة الجديدة يجب أن نطلق عليهم حكومة “العسرة”، مضيفًا: “دي هتشيل الزغلول الكبير”.

ولفت إلى أن مركز “بصيرة” أجرى استطلاعًا حول مدى رضا المصريين عن رئيس الوزراء وكان 22% فقط من المصريين راضين عن الأداء.

تامر أمين: أعطى انطباعًا سيئًا 

وقال مقدم البرامج تامر أمين إن جملة “كلها بكرة” جملة لطيفة قالها رئيس الوزراء شريف إسماعيل عن التعديل الوزاري المتعثر، مشيرًا إلى أن تجربة التعديل الوزراء تعني أن رئيس الوزراء سيستمر في منصبه، وسيتم تعديل 10 وزراء فقط.

وأضاف “أمين”، خلال تقديمه برنامج “الحياة اليوم” المبث على فضائية “الحياة” مساء الاثنين، أن الإعلام عليه أن يُبصّر رئيس الوزراء بأن تجربته في التعديل الوزاري كانت سلبية للغاية، وهي تدل على سوء التخطيط.

وتابع أن تصريحات رئيس الوزراء عن التعديل الوزاري “خلِّت شكل الحكومة وحش”، مشيرًا إلى أن التعديل الوزاري أعطى انطباعًا سيئًا عن عمل الحكومة؛ لأنها عجزت عن الانتهاء من التعديل الوزاري وهو من صميم عملها، متابعًا: “رئيس الحكومة مش جاهز للتعديل الوزاري ميقولش، ده رئيس وزراء مصر مش كلام فاضي”.

الإبراشي: “شالوا آلدو جابوا شاهين”

وفتح الإعلامي وائل الإبراشي النار على الحكومة لإبقائها وزيري “الصحة” و”التعليم” دون تغيير في التعديل الوزاري المرتقب، وقال إن أي تعديل في باقي الوزراء لن يشعر به الناس، ساخرًا بقوله: “شالوا آلدو جابوا شاهين”!

وأضاف الإبراشي، خلال حلقة أمس من برنامجه “العاشرة مساء” المبث على فضائية “دريم”، أن الحكومة مريضة؛ لأنها حتى الآن تتمسك بوزراء أثبت الواقع والممارسة فشلهم في الإدارة، مثل وزيري “الصحة” و”التعليم”. 

وتابع الإبراشي أن وزير الصحة دمر منظومة الصحة، وكذلك وزير التعليم الذي أثبت فشله بتسريب الامتحانات وتدمير منظومة التعليم على يده.

الترقيع في الثوب المهلل

وقال الإعلامي محمد الغيطي، تعليقًا على تصريحات عبدالفتاح السيسي بإجراء تعديل وزاري قادم، إن حكومة شريف إسماعيل لا تعبّر عن طموح الشعب المصري.

وأضاف الغيطي، خلال برنامج “صح النوم” المبث على قناة “ltc”: “مش هينفع تعديل وزاري من غير ما أغير شريف إسماعيل، مش هينفع الترقيع في ثوب مهلهل”، متسائلًا: “أين الأحزاب السياسية والمعارضة؟”.

وتابع: “محتاجين حد يعارض الحكومة والرئيس نفسه، ولازم يكون فيه سياسة في مصر”.

أحمد موسى يتجاهل انتقاد التعديل

وطالب مقدم البرامج أحمد موسى في تعليقه على التعديل الوزاري الجديد الحكومةَ بأن تضع في أولوياتها ضرورة معالجة أزمة الانفجار السكاني، قائلًا: “باتكلم على مصيبة، لا حكومة ولا رئيس ولا أي حد يقدر يحل الأزمة، إحنا داخلين على 600 مصيبة”.

وأضاف “موسى”، في برنامجه “على مسؤوليتي” المبث على قناة “صدى البلد”: “الانفجار السكاني كارثة كبرى تواجه مصر، ومش هنعرف نعيش، ولا هيبقى فيه حاجة في البلد، ولو استمرينا كدا هنتدمر”، موضحًا: “العالم بيعمل ضوابط ويظبط النسل، عندنا زيادة فظيعة، مش هيحصل حاجة لو مجاش الولد”.

وتابع: “لازم حل، مفيش دولة في العالم بيحصل فيها انفجار بالطريقة دي غير مصر، ولازم الشعب يدرك خطورة الانفجار السكاني، مفيش منظومة هتحل الكارثة دي”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023