شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة مسؤول بالآثار للمحاكمة جراء تصريحاته حول انهيار هرم زوسر

إحالة مسؤول بالآثار للمحاكمة جراء تصريحاته حول انهيار هرم زوسر
قرر المستشار سامح كمال، رئيس هيئة النيابة الإدارية، إحالة مدير عام التوثيق الأثري بوزارة الآثار، للمحاكمة العاجلة؛ بسبب تصريحات أطلقها في وسائل الإعلام عن هرم زوسر

قرر المستشار سامح كمال، رئيس هيئة النيابة الإدارية، إحالة مدير عام التوثيق الأثري بوزارة الآثار، للمحاكمة العاجلة؛ بسبب تصريحات أطلقها في وسائل الإعلام عن هرم زوسر بمنطقة آثار سقارة، والتي أكد فيها أن الهرم مهدد بالانهيار نتيجة أعمال الترميم.

تلقت هيئة النيابة الإدارية، بلاغًا من وزير الآثار، بشأن قيام مدير عام التوثيق الأثري، بالإدلاء بتصريحات لوسائل الإعلام على غير الحقيقة؛ تفيد أن عملية ترميم هرم زوسر بمنطقة سقارة الأثرية أسندت إلى شركة أميركية، وأنه من المحتمل انهيار الهرم في أي وقت بسبب خطأ جسيم ارتكبته خلال أعمال الترميم.

قيد البلاغ برقم 256 لسنة 2014 مكتب فني رئيس الهيئة، وباشر التحقيق فيه المستشارة مروة البيومي، عضو المكتب الفني لرئيس الهيئة، بإشراف المستشار عصام المنشاوي، وكيل المكتب.

وتبين من التحقيقات، أن المتهم أدلى بتصريحات زعم فيها على غير الحقيقة أن هرم سقارة مهدد بالانهيار نتيجة عمليات الترميم التي أدت إلى تغير شكل الهرم كاملًا، وأن الشركة المنفذة للترميمات استخدمت أحجارًا جيرية بيضاء من محاجر طره بالمخالفة لأصول الترميم المتعارف عليها، وأن ثقل الحجارة الجيرية الجديدة من الممكن أن يؤدي لانهيار الهرم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023