شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. القوات المسلحة تُعلن مقتل 19 شخصا بدعوى «الإرهاب»

قوات الجيش في سيناء - أرشيفية

أعلنت القوات المسلحة صباح اليوم الخميس مقتل 19 شخصا بدعوى الإرهاب، ضمن «عملية سيناء 2018».

وقالت القوات المسلحة في بيان لها: «تمكنت القوات من القضاء على 10 أفراد «تكفيريين» خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة وضبط عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال لاسلكية بحيازتهم بشمال ووسط سيناء».

وأضاف البيان: «وتم القضاء على 9 أفراد «تكفيريين» أثناء تبادل إطلاق النيران مع العناصر الأمنية لوزارة الداخلية، عثر بحيازتهم على 4 بنادق آلية وعبوة ناسفة معدة للتفجير»، على حد وصف البيان.

وتابع أنه تم «اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ تحت الأرض عثر بداخلها على كميات من الذخائر والأسلحة وعدد من أجهزة الاتصال بشمال سيناء، وتدمير 3 أنفاق مجهزة في المنطقة الحدودية بشمال سيناء، والقبض على 20 فردا من المطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم».

وأفادت القوات المسلحة في بيانها:«تفكيك وتفجير 3 عبوات ناسفة، وفي مناطق شمال ووسط سيناء ضبط 4 أفراد عثر بحوزتهم على 235 كيلو جراما لنبات البانجو و333 كيلو جراما لجوهر الحشيش والأفيون المخدر».

وتواصل القوات المسلحة عملية سيناء 2018، التي بدأتها مطلع الشهر الجاري؛ بدعوى القضاء على الإرهاب، فيما أكد سكان سيناء إنهم يعانون التضييق والتهجير تمهيدا لإتمام صفقة القرن.

https://www.facebook.com/pg/EgyArmySpox/videos/



X