شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أول تعليق لوزير الدفاع بعد اقتحام الاحتلال لمعبر رفح

أكد وزير الدفاع محمد زكي، الثلاثاء، على ضرورة التوصل إلى هدنة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة بالتزامن مع إعلان الاحـتلال اجتياج معبر رفح الفلسطيني والسيطرة عليه صباح اليوم.

وبحسب البيان المنشور مساء اليوم، أكد زكي “أهمية تنسيق الجهود بين كافة القوى الفاعلة في المجتمع الدولي للوصول إلى التهدئة ووقف إطلاق النار (في غزة)، وتكثيف المساعدات عبر معبر رفح البري للتخفيف من الأزمة الإنسانية شديدة الصعوبة التي يواجهها الأشقاء الفلسطينيون بقطاع غزة”.

جاء ذلك خلال لقاء زكي، بالقاهرة، مع قائد القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” وفق بيان متحدث الجيش غريب عبد الحافظ اليوم الثلاثاء.


وقال البيان: “التقى الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، مايكل كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً (زيارة غير معلنة المدة) بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع”.

وأوضح أن اللقاء تناول “عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، في ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة، وخاصة الأزمة الراهنة بقطاع غزة”.

ونقل البيان عن كوريلا إشادته بـ”الدور المحوري الذى تقوم به مصر في تحقيق الأمن والاستقرار والتوازن بالمنطقة، خاصة في غزة”، مؤكداً حرص بلاده على “دعم علاقات الشراكة الاستراتيجية والتنسيق المستمر بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية”.

ويأتي اللقاء بعد أن أعلن الاحتلال الإسرائيلي، صباح الثلاثاء، “السيطرة العملياتية” على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الذي يربط قطاع غزة بمصر.

كما يأتي في ظل استمرار وساطة مصر إلى جانب قطر والولايات المتحدة، للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين بين الاحتلال وحركة حماس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023