شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب يطلب 18 مليار دولار من الكونجرس لبناء جدار المكسيك

قال مسؤول أميركي، إن إدارة بلاده طلبت من مشرعي الكونجرس تخصيص 18 مليار دولار على مدار السنوات الـ10 المقبلة، لإتمام المرحلة الأولى من الجدار الحدودي مع المكسيك.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس، عن المسؤول، أن الطلب تم إرساله أمس الجمعة، إلى نواب بمجلس الشيوخ، من خلال إدارة الجمارك وأمن الحدود الأميركية.

وفي السياق، قالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية، إن المقترح يتضمن بناء سياج جديد بطول 316 ميلا (505 كيلومترات) إلى جانب تعزيز وتقوية سياج آخر موجود بالفعل وطوله 407 أميال (651 كيلومترا)، مضيفة أنّه حال الموافقة على هذا المبلغ، ستكتمل المرحلة الأولى من الجدار المقترح على حدود الولايات المتحدة مع المكسيك، بطول ألفي ميل (3218 كيلومترا) بحلول عام 2027.

طلب

وطلبت الإدارة الأميركية 1.6 مليار دولار خلال العام الحالي، لبناء وتجديد سياج بطول 118 كيلومترا على حدود ولايتي تكساس وكاليفورنيا مع المكسيك، على أن يتم تخصيص 1.6 مليار دولار إضافية لعمليات إنشاء الجدار، خلال العام المقبل.

وتعهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، خلال حملته الانتخابية، ببناء جدار على طول حدود بلاده مع المكسيك؛ للحد من الهجرة غير الشرعية ووقف تهريب المخدرات من المكسيك إلى داخل الولايات المتحدة.

وبعد أقل من أسبوع على توليه منصبه رسميا، في يناير 2017، أصدر ترامب قرارا تنفيذيا ببناء جدار على طول حدود بلاده مع المكسيك، وتوعد بجعل الأخيرة تدفع تكاليف إنشائه، ما أثار خلافا حادا بين الجانبين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023