شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باستثناء سلطنة عمان.. هذه الدول أعلنت غدا الأحد أول أيام عيد الفطر

باستثناء سلطنة عمان.. هذه الدول أعلنت غدا الأحد أول أيام عيد الفطر
أعلنت عدد من الدول العربية والإسلامية اليوم السبت ثبوتُ شهر شوال، وأن غدا الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك، فيما أعلنت سلطنة عُمان تعذر رؤية الهلال وأن الإثنين هو أول أيام العيد.

أعلنت عدد من الدول العربية والإسلامية، اليوم السبت، ثبوتُ شهر شوال، وأن غدا الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك، فيما أعلنت سلطنة عُمان تعذر رؤية الهلال وأن الإثنين هو أول أيام العيد.
في قطر أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن، غدًا الأحد، هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.
وفي السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت ثبتت اليوم رؤية هلال العيد، كما أعلن مفتي الديار الفلسطينية أن الأحد أول أيام العيد في الأراضي الفلسطينية.

وفي العراق، أعلن ديوان الوقف السني أن غدا الأحد أول أيام العيد في البلاد. وكذلك أعلن الأردن، وأيضًا يحل عيد الفطر غدًا الأحد في لبنان والسودان وتركيا وماليزيا واليابان واستراليا وأندونيسيا، وروسيا، وأوكرانيا، وكوريا الجنوبية
أما في سلطنة عُمان، فأعلنت اللجنة الرئيسية لاستطلاع رؤية هلال شوال «عدم ثبوت رؤية الهلال وعليه يكون يوم غدٍ الأحد هو المتمم لشهر رمضان المبارك ويكون بعد غد الاثنين هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك»، بحسب بيان بثته وكالة الأنباء العمانية الرسمية.
تهنئة المسلمين
من جانبه، أعرب رئيس هيئة الشؤون الدينية التركية محمد غورماز عن أمنياته بأن يجلب عيد الفطر السلام والرحمة والاطمئنان لبلاده، وللعالم الإسلامي والإنسانية جمعاء.
ودعا غورماز المسلمين للتضرع إلى الله من أجل إخوانهم الذين يعيشون ظروفاً صعبة هذه الأيام، نتيجة الحروب وغيرها من الأزمات، وحثّ شعبه على قضاء العيد باسم الإنسانية جمعاء.
وهنأ وزير الخارجية الألماني زاغمار غابرييل المسلمين في بلاده والعالم بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، وتمنى أن يكون العيد خيرًا للجميع، ووسيلة لتحقيق السلام والتسامح بين المسلمين ومنتسبي بقية الأديان.
كما أرسل وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون تهنئة «لمن يحتفلون بعيد الفطر حول العالم، فهذه الأيام تمثل فرصة لإظهار التزامنا المشترك ببناء مجتمعات مسالمة ومزدهرة».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023