شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عُمان تستدعي سفراء الإمارات والسعودية بعد الهجوم على سفارتها في اليمن

عُمان تستدعي سفراء الإمارات والسعودية بعد الهجوم على سفارتها في اليمن
قالت الإمارات إنها تدرس الرد على البيان العُماني بخصوص قصف سفارة السلطنة، وأشارت الخارجية الإماراتية في بيان لها الأربعاء، إلى أنها تنسق مع دول التحالف العربي للاتفاق على نوعية الرد المناسب على هذا الاعتداء

قالت الإمارات إنها تدرس الرد على البيان العُماني بخصوص قصف سفارة السلطنة، وأشارت الخارجية الإماراتية في بيان لها الأربعاء، إلى أنها تنسق مع دول التحالف العربي للاتفاق على نوعية الرد المناسب على هذا الاعتداء.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، نقلا عن مدير إدارة مجلس التعاون بوزارة الخارجية الإماراتية، أحمد علي البلوشي، قوله إن “وزارة الخارجية العمانية قامت الأحد الماضي باستدعاء محمد سلطان السويدي سفير الإمارات لدى سلطنة عمان، وسلمته مذكرة مكتوبة على خلفية الأحداث المرتبطة بمنزل سفيرها في صنعاء”.

وأعلن البلوشي أن “وزارة الخارجية تقوم بدراسة المذكرة والتنسيق مع دول التحالف العربي، تمهيدا لإعداد الرد على الخارجية العمانية”.

وعبرت سلطنة عُمَان بعد استدعائها سفير السعودية، عن أسفها لاستهداف منزل سفيرها في صنعاء، كما سلمته مذكرة احتجاج على قيام طيران التحالف بذلك.

في مقابل ذلك، نفت قيادة قوات التحالف استهداف منزل السفير العماني، وجاء ذلك على لسان المتحدث باسم قيادة قوات التحالف، العميد أحمد عسيري، في تصريح صحفي، إذ قال إن “منزل السفير العماني في صنعاء، لم يستهدف من قبل التحالف قطعا”.

واعترف عسيري أن الغارات التي نفذت في صنعاء السبت الماضي “استهدفت مقر وزارة الداخلية، بعد التأكد من أنه بات مركزا عسكريا تدار منه عمليات الميليشيات المتمردة”.

وفي 21 إبريل الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية وتشارك فيها جميع دول الخليج باستثناء سلطنة عمان، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية التي بدأها في 26  مارس الماضي، وبدء عملية “إعادة الأمل”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023