شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة صيادين فلسطينين برصاص البحرية المصرية برفح

إصابة صيادين فلسطينين برصاص البحرية المصرية برفح
أُصيب صيادان فلسطينيان مساء الإثنين 19 مايو 2014، برصاص قوات البحرية المصرية قبالة شواطئ مدينة رفح جنوب قطاع غزة،...
أُصيب صيادان فلسطينيان مساء الإثنين 19 مايو 2014، برصاص قوات البحرية المصرية قبالة شواطئ مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بحسب مسؤول فلسطيني.
 
ونقلا عن مصادر أمنية فلسطينية رفضت الكشف عن هويتها بأن زورقا يتبع لقوات البحرية المصرية أطلق النار تجاه قارب صيد فلسطيني حاول اجتياز المياه الإقليمية المصرية.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة حماس بغزة الطبيب أشرف القدرة: إن "إطلاق البحرية المصرية النار تجاه قارب الصيد الفلسطيني أدى إلى إصابة صيادين برصاص مطاطي في منطقة الساق".
 
وأوضح القدرة في تصريح له أنه جرى نقل الصيادين إلى مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مشيراً إلى أن الطواقم الطبية وصفت حالتهما بـ"الطفيفة".
 
ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من سلطات الانقلاب في مصر على الحادثة.
 
وبحسب الصيادين في غزة، فإن سلطات الانقلاب لم تكن تتشدد في ملاحق قوارب الصيد الفلسطينية التي تقترب من الحدود البحرية المصرية، في الفترة التي سبقت انقلاب الجيش على الرئيس المصري محمد مرسي يوم 3 يوليو الماضي.
 
لكن عقب الانقلاب على مرسي تم التشديد على الصيادين الفلسطينيين، وتحذير كل من يقترب من الحدود البحرية المصرية بالاعتقال لدواع أمنية، حيث سجّلت عدة إصابات بالرصاص وحالات اعتقال بين الصيادين ومصادرة قوارب، بحسب مصادر فلسطينية.
 
ومنذ عام 2007 تفرض إسرائيل حصارا بريًا وبحرًا على قطاع غزة، حيث يعيش حوالي 1.8 مليون نسمة، وتمنع عملية الصيد بنطاق أكثر من 6 أميال بحرية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023