شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوات المسلحة تتوزع على اللجان لتأمينها في الاستفتاء

القوات المسلحة تتوزع على اللجان  لتأمينها  في الاستفتاء
  توزعت جميع عناصر التأمين المشاركة من القوات المسلحة داخل 176 لجنة عامة و 4930 مركزا انتخابيا و6723 لجنة فرعية في 10...

 

توزعت جميع عناصر التأمين المشاركة من القوات المسلحة داخل 176 لجنة عامة و 4930 مركزا انتخابيا و6723 لجنة فرعية في 10 محافظات على مستوى الجمهورية لتأمين أكثر من 25 مليون و 495ألف من أبناء الشعب المصري خلال إدلائهم بأصواتهم في مشروع الدستور الجديد .

ففي محافظة القاهرة التي تضم العدد الأكبر من الأصوات الانتخابية واللجان والتي تقدر بـ 1914 لجنة ومركزا انتخابيا ، استعدت المنطقة المركزية العسكرية وإدارة الشرطة العسكرية لتأمين أكثر من 6 ملايين و 580 ألف ناخب خلال عملية الإدلاء بأصواتهم بالانتشار واستلام مقار اللجان بالتعاون مع الشرطة المدنية ودفع الدوريات المتحركة لتأمين محيطها من الخارج .

كما تؤمن القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية عملية الاستفتاء في محافظة الإسكندرية داخل 1056 لجنة باجمالى أصوات تصل إلى 3 ملايين و 348 ألف ناخب، كذلك محافظة الغربية والتي يقدر عدد الأصوات بها نحو 3 ملايين ناخب يدلون بأصواتهم داخل 1531 لجنة عامة وفرعية ومركز انتخابي.

كما انتشرت عناصر الجيش الثاني لتأمين المرحلة الأولى في الاستفتاء على مشروع الدستور في ثلاث محافظات هي الشرقية والدقهلية وشمال سيناء بتأمين 56 لجنة عامة و 1631مركزا انتخابيا و 2099 لجنة فرعية ، بينما تقوم قوات الجيش الثالث الميداني بتأمين الاستفتاء في محافظة جنوب سيناء حيث يشارك 65407 مصريين من أهالي المحافظة في الإدلاء بأصواتهم .

وفى صعيد مصر تقوم المنطقة الجنوبية العسكرية بالمشاركة في تأمين الاستفتاء داخل محافظات أسيوط وسوهاج وأسوان ومساندة الشرطة المدنية في تأمين المواطنين خلال عملية التصويت على الدستور .

وانتشرت مجموعات التأمين من الوحدات الخاصة بالصاعقة والمظلات للمعاونة في تأمين الاستفتاء وحماية المنشآت والأهداف الحيوية بجميع محافظات الجمهورية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023