شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ الجيزة يقرر إغلاق المخابز المخالفة

محافظ الجيزة يقرر إغلاق المخابز المخالفة
  أصدر د. علي عبد الرحمن - محافظ الجيزة-  قرارا باستمرار الحملات على كافة المخابز بنطاق المحافظة لاكتشاف أي محاولات...

 

أصدر د. علي عبد الرحمن – محافظ الجيزة-  قرارا باستمرار الحملات على كافة المخابز بنطاق المحافظة لاكتشاف أي محاولات للتلاعب في حصص الدقيق وتسريبه إلى السوق السوداء، وإغلاق المخابز المتلاعبة في الدعم المقرر للمواطنين وتوزيع حصته على أقرب المخابز.
 
كما كلف محافظ الجيزة، المهندس محمود حسنى – وكيل وزارة التموين بالمحافظة-بتكثيف أعمال الرقابة على المطاحن ومكافحة الغش التجاري وضبط أي سلع مجهولة المصدر أو منهية الصلاحية وإعدام غير الصالح منها للاستهلاك الآدمي حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.
 
وأكد محمود حسني أن أجهزة الرقابة بالمديرية ومباحث التموين، تمكنت مديرية التموين بالجيزة من ضبط 115 جوال دقيق بلدي مدعم في مخابز طباقي غير مرخصة، بما يخالف القوانين واللوائح التموينية، وقامت بتوزيع هذه الكمية على المخابز المرخصة خصما من الحصص المقررة لها، وتوريد ثمنها بالسعر الرسمي لهيئة السلع التموينية.
 
وأوضح حسني أن الأجهزة الرقابية تمكنت خلال شهر واحد من ضبط 910 مخالفة منها 782 مخالفة لمخابز بلدية أو طباقي مرخصة، كما حررت 46 محضرا لمخابز غير مرخصة لاعتمادها على الدقيق الخاص بالمخابز المرخصة، بالإضافة إلى ضبط العديد من الباعة الجائلين لخبز الأرصفة، مشيرا إلى أن الحملات أسفرت كذلك عن ضبط 82 مخالفة بالأسواق العامة لعدم الإعلان عن الأسعار أو البيع بأعلى من الأسعار الرسمية أو بيع أغذية مجهولة المصدر.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023