شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

30 مسيرة ليلية بجمعة “تقدموا للحرية والكرامة”بالمحافظات

30 مسيرة ليلية بجمعة “تقدموا للحرية والكرامة”بالمحافظات
واصل رافضو الانقلاب العسكري، مسيراتهم اليليلة في عدة محافظات، ضمن فعاليات جمعة "تقدموا للحرية والكرامة"...

واصل رافضو الانقلاب العسكري، مسيراتهم اليليلة في عدة محافظات، ضمن فعاليات جمعة "تقدموا للحرية والكرامة" التي دعى إليها تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب.

 

القاهرة:
 
 
خرجت مسيرة شبابية حاشدة في "مدينة نصر" بـ"القاهرة"، مساء اليوم، من شارع أحمد الزمر بجوار سوق السيارات، ردد المشاركون هتافات مناهضة لجيش وشرطة الانقلاب، فيما اختتم المشاركون مسيرتهم أمام موقف العاشر، وسط تأكيدات على استكمال الحراك الثوري، حتى إسقاط الانقلاب.
 
وخرجت مسيرة أخرى من أمام شبانة في الحي العاشر بـ"مدينة نصر"، ردد المشاركون فيها هتافات منددة بحكم العسكر، وأخرى مطالبة بمحاكمة قادة الانقلاب العسكري، مؤكدين على استمرار حراكهم الثوري، حتى تحقيق مطالبهم.   
 
وفي "مصر الجديدة"، خرجت مسيرة حاشدة من أمام شيخ البلد في عباس العقاد، حمل المشاركون فيها شارات رابعة، وأعلام مصر، كما رددوا هتافات مناوئة للإساءة للرسول الكريم ﷺ.
 
 
الجيزة:
 
 
تلبيةً لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية في "الجيزة"، خرجت  مسيرة ليلية من أمام المسجد الشرقي في قرية "عبدالصمد" بشمال الجيزة،  وجابت شوارع القرية وسط تفاعل من الأهالي، فيما ردد المشاركون هتافات تندد بغلاء الأسعار.
 
 
وخرجت كذلك مسيرة  في "أم دينار"، عقب صلاة العشاء من مسجد الموقف، وطافت المسيرة شوارع القرية، ردد  المشاركون فيها هتافات تدعو للنزول في تظاهرات الـ 25 من يناير القادم، كما رددوا هتافات دفاعًا عن النبي محمد ﷺ .
 
وفي "الوراق"، خرجت تظاهرة من مسجد النور، رفع المشاركون فيها لافتات تندد بالأوضاع المعيشية المتردية، وسط مشاركة لـ"أولتراس نهضاوي"، فيما ردد المتظاهرون هتافات: "إلا رسول الله.. إلا حبيب الله"، "لن تركع أمة قائدها محمد".
 
 
الفيوم:
 
 
خرج أهالي قرية "الأعلام" التابعة لمركز "الفيوم"، مساء اليوم، في مسيرة حاشدة إحياءً للذكرى الرابعة لثورة يناير، حيث انطلقت التظاهرة من مسجد الصدق، بعد صلاة العشاء، وسط هتافات منددة بتحويل المدنين للمحاكمات العسكرية.
 
البحيرة:
 
 
نظم تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب في قرية "طيبة" التابعة لمركز "الدنجلات" في البحيرة، مسيرة ليلية جابت شوارع القرية، وسط هتافات تندد بالانقطاع المتكرر للتيار الكهربي، وأخرى تندد بالأزمات الاقتصادية.
 
 
وتظَّاهر ثوار مدينة "وادى النطرون"، مساء اليوم الجمعة بمسيرة حاشدة استعدادًا لفعاليات انتفاضة 25 يناير، وللمطالبة بإسقاط الانقلاب، وردد المشاركون في المسيرة هتافات منددة بسوء الأوضاع المعيشية وأخرى تدعوا للزحف في الميادين في ذكرى الثورة، كما رفعوا شارات ورايات رابعة، وصورًا للرئيس محمد مرسي.
 
 
وانتفض التحالف الوطني لدعم الشرعية بمركز دمنهور، مساء اليوم الجمعة، بوقفة احتاجية تدعوا الأهالي للمشاركة بمظاهرات 25 يناير القادم لإسقاط الانقلاب، وردد المشاركون في المسيرة هتافات مناهضة لسياسات حكومة الانقلاب، وأخرى تطالب بالزحف للميادين، كما رفعوا شارات رابعة، ضمن فعاليات أسبوع "تقدموا للحرية والكرامة".
 
وانطلقت عقب صلاة العشاء مسيرة  حاشدة لـ"شباب ضد الانقلاب" في "حوش عيسى"،  من أمام ميدان المحطة، طالبوا خلالها بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، كما نادوا بالحرية والكرامة.
 
 
القليوبية:
 
 
نظم رافضو الانقلاب العسكري في "القليوبية"، مسيرة ليلية في مركز القناطر الخيرية، خرجت من  أمام المعهد الديني بقرية ‫"‏باسوس"، وذلك تلبيةً لدعوة تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب، ضمن فعاليات أسبوع "تقدموا للحرية والكرامة".
 
هذا ونظم التحالف الوطني لدعم الشرعية، مسيرة أخرى مساء اليوم بقرية "الشوبك" التابعة لمركز شبين القناطر، ردد المتظاهرون هتفات تدعوا للمشاركة  في تظاهرات الـ25 من يناير، كما رددوا هتافات تطالب بالإفراج عن المعتقلين، فيما استنكروا براءة المخلوع مبارك.
 
 
المنوفية:
 
 
خرجت مسيرة حاشدة في مدينة "السادات" بالمنوفية، من مدخل سوق الرابعة، بعدما تقابلت مسيرتان، انطلقت الأولى من مسجد سوق الرابعة، وأخرى من الجمعية الشرعية، وسط هتافات تندد بإيقاف مشافي الجمعية الطبية الإسلامية، مؤكدين أنها كانت تساعد المواطنين البسطاء.
 
 
واستعدادًا للموجة الثورية في الـ 25 من يناير، خرجت مسيرة ليلية في "كفر داوود"، انطلقت من أمام كوبري المشاه، مرورًا بشارع الاستوديو، وشارع السوق، انتهاءً عند مسجد الإيمان، وسط هتافات منددة بغلاء الأسعار.
 
 
الإسماعيلية:
 
 
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالإسماعيلية، مسيرة خرجت بعد صلاة العشاء من  مسجد المصطفي بجوار مجمع المحاكم بشارع شبين ،وطافت شوارع حي السلام، في تحدٍ واضح لقوات أمن الانقلاب المنتشرة بشوارع المحافظة.
 
كما نظمت حركة "شباب ضد الانقلاب"، وقفة احتجاجية في قرية "أبوصوير"، نددوا خلالها بالقمع الأمني التي تمارسه داخلية الانقلاب، كما نادوا بحرية زملائهم المعتقلين.
 
 
 
دمياط:
 
نظم رافضو الانقلاب  في قرية "كفر المسايرة"، التابعة لمركز الزرقا مسيرة منددة بغلاء الأسعار، وتفاقم أزمة الأنابيب، إذ ردد المشاركون هتافات: "باسم عودة فينك فينك .. حكم العسكر بينا وبينك"، كما طالبوا بإسقاط حكم العسكر والإفراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء.
 
كما نظم أهالي قرية "دقهلة" التابعة لمركز الزرقا، مسيرة حاشدة انطلقت عقب صلاة العشاء، وطافت شوارع القرية، مرددين الهتافات المطالبة بإسقاط حكم العسكر، كما حملوا صورًا للمعتقلين مطالبين بحريتهم.
 
وفي مدينة "دمياط"، خرجت  مسيرة حاشدة من أمام المجمع الإسلامي بالسنانية، شهدت مشاركة كبيرة من رافضي الانقلاب،  وشباب الحركات الثورية،  ردد المشاركون هتافات تندد بالأزمات الاقتصادية، كما نددوا بفشل حكومة الانقلاب في حل  الأزمات المعيشية.
 
وفي "فارسكور"، نظم الأهالي سلسلة بشرية أعلى كوبري فارسكور، لاقت تفاعل الماره، الذين لوحوا بشارات رابعة للمتظاهرين، فيما حمل المشاركون لافتات تندد بغلاء فواتير الكهرباء والمياه.
 
وخرجت كذلك مسيرة ليلية بقرية" العباسية" التابعة لمركز كفر سعد، شهدت مشاركة واسعة للأهالي، وردد المشاركون فيها الهتافات المناهضة للانقلاب، ووجهوا الدعوات للثوار للمشاركة في الموجة الثورية في الـ 25 من يناير الجاري.
 
 
كذلك نظم ثوار قرى "كرم ورزوق"، سلسلة بشرية على طريق "فارسكور – دمياط"، رفعوا خلالها شارات رابعة، وصورًا المعتقلين من أبناء القرية، مطالبين بالإفراج عنهم.
 
 
بني سويف:
 
نظم عددٌ من رافضي الانقلاب العسكري في قرية "شريف باشا" التابعة لمركز "بني سويف"، مسيرة منددة بالممارسات القمعية لداخلية الانقلاب، مطالبين بإسقاط حكم العسكر، والقصاص لدماء الشهداء.
 
 
وخرجت مسيرة أخرى من شارع الرياضي في مدينة "بني سويف"، وجابت شارع المديرية، وشارع أحمد عرابي، وسط هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، وأخرى تطالب بإسقاط حكم العسكر.
 
 
وانطلقت مسيرة أخرى من مسجد الحج ربيع، وجابت شارع ترعة البوصة، وسط هتافات منددة بغلاء الأسعار، وبالأزمات المعيشية التي تشهدها مصر في ظل حكم العسكر.
 
كما خرج أهالي مركز "ببا" في مسيرة ليلية في قرية "ملاحية حسن سليم"، حمل المشاركون فيها شارات رابعة، وأعلام مصر، كما حملوا لافتات تدين الإساءة للنبي محمد ﷺ .
 
وشارك "أولتراس أحرار"، وحركة "شباب ضد الانقلاب"، وكذلك حركة "نساء ضد الانقلاب"، في مسيرة ليلية حاشدة بقرية "الميمون"، خرجت من مسجد الجمعية الزراعية شرقي الميمون، وجابت شوارع وأحياء القرية، وسط هتافات مناهضة للانقلاب.
 
المنيا:
 
واصل أبناء قرية "دلجا" التابعة لمركز ديرمواس بالمنيا، تحديها للحصار والقمع الذي يفرضه أمن الانقلاب على القرية،  إذ قاموا بتنظيم مسيرة ليلية تنديدًا بجرائم الانقلاب بحق أبناء القرية، واستعدادًا للموجة الثورية القادمة في الـ 25 من يناير.
 
 
 
القاهرة:
 
 
الجيزة:
 
 
الفيوم:
 
 
البحيرة:
 
 
القليوبية:
 
 
المنوفية:
 
 
الإسماعيلية:
 
 
دمياط:
 
بني سويف:
 
 
المنيا:


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023