شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“السيسي” ينقلب على نظامه

“السيسي” ينقلب على نظامه
يبدو أن عبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري يسير وفق نصائح الكاتب محمد حسنين...

يبدو أن عبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري يسير وفق نصائح الكاتب محمد حسنين هيكل، والتي طالب فيها الأخير بضرورة أن  يثور نظامه خلال حديث له بإحدى اللقاءات التلفزيونية، فلم يمضي الكثير على تلك التصريحات حتى بدأ السيسي عمليات تغييرات وإقالة لعدد من المسئولين المحيطين به، لينفذ انقلاب جديد على نظامه.

 

وخلال الفترة الأخيرة هناك 3 شخصيات عمد "السيسي" للإطاحة بها من المشهد السياسي بعد أن كانوا عناصر أساسيه، وهم:" اللواء، محمد فريد التهامي، مدير المخابرات العامة، والعقيد أحمد علي لمتحدث العسكرى الرسمى السابق للقوات المسلحة سابقا، واللواء  أحمد وصفى، رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة.

 

1)  اللواء محمد فريد التهامي:

جاءت خطوة إقالته مفاجئة وبشكل غير متوقع ولم يعلن خبر الإطاحة به عبدالفتاح السيسي بل أعلنها" "سامح سيف اليزل" الُمقرب من سلطات الانقلاب"، في مشهد مريب للغاية، وكان قد أرجع البعض سبب إقالته للتسريبات الأخيرة التي نشرتها قناة"مكملين" من داخل مكتب السيسي والبعض فسرها بأنها ثورة إتباعًا لتعليمات"هيكل".

 

2)  العقيد أحمد محمد علي:

العقيد أحمد علي أو كما أسماه السيسي" جاذب الستات"، كان أحد الشخصيات المقربة من قائد الانقلاب العسكري وفي أحد تسريباته وصفه بأن دوره مهم كمتحدث لأنه جاذب للنساء، ولكن الغريب إن السيسي خلال الفترة الاخيرة تخلص منه، إذ تم إبعاده من الرئاسة بعد أن كان مقربًا للسيسي، وتم تعينه ملحقًا عسكريًا بإحدى الدول الإفريقية.

 

وقد ظهر أحمد علي للمرة الأولى للرأي العام كمتحدث عسكري باسم المؤسسة العسكرية في 8 سبتمبر 2012 من خلال مؤتمر صحفي عالمي ضم عدد غفير من القنوات الفضائية والصحف المحلية والأجنبية إبان مذبحة رفح الأولى.

 

 

3)  اللواء أحمد وصفي رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة:

فبعد أن تواترت أنباء عن تعيينه محافظًا لشمال سيناء في التعديلات الجديدة الخاصة بحركة المحافظين، رأى مراقبون إن قرار تعيينه محافظ هو أخر كارت له قبل إخراجه خارج الملعب نهائيًا، فبفعد إن قائد للجيش الثاني الميداني تم الإطاحة به ليكون رئيسًا لهيئة تدريب وهو منصب شرفي ولم يكن له دور والآن يعين كمحافظ ليكون ذلك الكارت الأخير له قبل أن يخرج نهائيًا من المشهد.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023