شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إدانة 5 لاعبين بالمنتخب المصري في فضيحة «صفر المونديال»

أدان تقرير إيهاب لهيطة مدير المنتخب المصري لكرة القدم 5 لاعبين ممن خاضوا منافسات كأس العالم الجارية حاليا في روسيا، حيث حملهم مسؤولية حالة الفوضى “التليفزيونية” التي عاشتها بعثة الفراعنة في البطولة.

وأكد لهيطة في تقريره إدانة الخماسي، طارق حامد ومحمود حسن تريزيغيه ومحمود عبدالمنعم كهربا ورمضان صبحي وعصام الحضري، حيث أنهم قاموا بتسجيل فيديوهات ولقاءات لإحدى القنوات الفضائية الخاصة، بعكس الاتفاق المبرم مع الشركة الراعية لاتحاد الكرة باحتكار ظهور اللاعبين في المعسكر المونديالي مقابل مبلغ مالي حصلوا عليه مسبقا.

وطالب لهيطة اتحاد الكرة بمعاقبة اللاعبين الخمسة على هذا الخرق لتعليمات البعثة، والتي أحرجت الجهاز الفني بعد أن رفضوا فكرة إلغاء التصوير ورد المقابل المالي، وهو ما يخالف حقوق الرعاية على حد وصفه.

وأوصى لهيطة في الوقت نفسه بمعاقبة سعد سمير مدافع المنتخب ماليا على السلوك المشين الذي ارتكبه في حق زميله محمود كهربا قبيل أحد تدريبات المنتخب استعدادا لمباراة السعودية، وصورتها كاميرات الصحافة والإعلام، وتعرض بسببها الجهاز الفني والإداري لهجوم شرس، مما تسبب في فقدان هيكتور كوبر المدير الفني التركيز قبل المباراة الهامة.

وينوي هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري، إيقاف عدد من اللاعبين دوليا لمدة عام، ويتصدر المطروحين للإيقاف، كهربا بسبب خلافه مع كوبر في لقاء السعودية، وطارق حامد لاعب الوسط المدافع، وعصام الحضري كابتن الفريق الذي رفض الاعتزال الدولي في وقت سابق بعد توقيعه للانضمام إلي الإسماعيلي لمدة موسمين مقبلين.



X