شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القاهرة تتحول لثكنة عسكرية استعداداً لجمعة “مصر ليست تكية”

القاهرة تتحول لثكنة عسكرية استعداداً لجمعة “مصر ليست تكية”
كثف أمن الانقلاب ، صباح اليوم الجمعة ، تواجده بجميع مداخل محافظتي القاهرة والجيزة ؛ استعدادا للمظاهرات التي دعا إليها...

كثف أمن الانقلاب ، صباح اليوم الجمعة ، تواجده بجميع مداخل محافظتي القاهرة والجيزة ؛ استعدادا للمظاهرات التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، ضمن أسبوع جديد تحت شعار "مصر ليست تكية" .

 

ورصد مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط قيام الجيش والشرطة بنشر عدد من الأكمنة والتمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة على مداخل المحافظتين ، سواء بالطرق الصحراوية أو الزراعية .

 

وكان محمد إبراهيم ، وزير داخلية الانقلاب، وجه بضرورة تكثيف التواجد الأمني على كافة المداخل المؤدية إلى القاهرة الكبرى ؛ استعدادا للمظاهرات .

 

وقد شهد محيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة تواجدا أمنيا مكثفا صباح اليوم، ورصد  تمركز آليتين عسكريتين ببداية شارع الميرغني أعلى نفق العروبة ، ونصب حواجز الأسلاك الشائكة بمنتصف الشارع وتجهيزها لاستخدامها في إغلاقه حال وصول المسيرات إليه ، وكذلك تمركز آليتين أمام البوابة رقم "4" للقصر المواجهة لنادي هليوبوليس .

 

كما تم رصد نشر تشكيلات من قوات الأمن المركزي والمدرعات الشرطية بجوار مسجد عمر بن عبد العزيز المواجهة للبوابة رقم "4" لقصر الاتحادية.

 

كما شهد ميدانى التحرير ورابعة العدوية تواجدا أمنيا مكثفا صباح اليوم الجمعة ؛ ورصد  تمركز عدد من الآليات العسكرية ، وتشكيلات الأمن المركزي ، والمدرعات بجوار البوابة الرئيسية لمبنى المتحف المصري المطلة على المدخل المؤدي إلى ميدان التحرير ، وكذلك تمركز عدد من تشكيلات الأمن المركزي بالقرب من ميدان سيمون بوليفار.

 

كما رصد تواجدا أمنيا وعسكريا مكثفا بمحيط ميدان رابعة العدوية ؛ حيث تمركز تشكيل من قوات الأمن المركزي ومدرعة بالقرب من البوابة الرئيسية للمسجد ، فيما تم نشر آليتين عسكريتين بشارع الطيران المؤدي إلى رابعة العدوية ، وتجهيز حواجز الأسلاك الشائكة بالشارع وبعض الشوارع الجانبية ، لاستخدامها في حالة الاحتياج لإغلاق الميدان أمام حركة المرور.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023