شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منافس “بوتفليقة”: التزوير انتصر مرة أخري علي خيار الشعب الجزائرى

منافس “بوتفليقة”: التزوير انتصر مرة أخري علي خيار الشعب الجزائرى
أعلن علي بن فليس، المرشح الحر لانتخابات الرئاسة الجزائرية، التي جرت الخميس رفضه للنتائج التي سيعلن عنها وزير...

أعلن علي بن فليس، المرشح الحر لانتخابات الرئاسة الجزائرية، التي جرت الخميس رفضه للنتائج التي سيعلن عنها وزير الداخلية اليوم الجمعة "بسبب التزوير الذي شابها".

 

وقال بن فليس، في مؤتمر صحفي ليلة الجمعة، بحسب بوابة الأهرام،  إن "التزوير انتصر مرة أخرى على التعبير الحر والخيار السيد للشعب الجزائري" .

 

وأعلن بن فليس، أنه سيعمل بكل الوسائل السياسية والطرق الشرعية لاستعادة "حق الشعب" داعيًا القوى السياسية "للتشاور حول المقاومة السياسية من أجل إخراج الجزائر من المحنة الخطيرة التي تجتازها" .

 

وبلغت نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة، التي جرت في الجزائر أمس الخميس 51.70 بالمائة، بحسب ما أعلنه الطيب بلعيز وزير الداخلية الجزائري في مؤتمر صحفي الليلة الماضية.

 

وسجلت أضعف نسب المشاركة في ولايات بجاية وتيزي وزو والبويرة التي عرفت بعض مناطقها مواجهات بين متظاهرين معارضين لإجراء الانتخابات وعناصر القوى الأمنية، فيما بلغت نسبة المشاركة في العاصمة الجزائر 37 بالمائة و 55 بالمائة بولاية غرداية التي تشهد منذ ديسمبر الماضي صدامات مذهبية بين العرب المالكيين والأمازيج الأباضيين.

 

كانت أحزاب قاطعت انتخابات الرئاسة شككت في الأرقام التي أعلنها وزير الداخلية مؤكدة أنها لم تتجاوز 30 بالمائة. وأشارت نتائج غير رسمية إلى تقدم الرئيس المرشح عبد العزيز بوتفليقة على حساب منافسه القوي علي بن فليس، حيث بدأت الأحزاب الموالية له في إقامة الاحتفالات على مستوى مقارها وكذلك في الشوارع.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023