شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أستاذ مسوق للانقلاب يضطر للانسحاب من المحاضرة في بلجيكا

أستاذ مسوق للانقلاب يضطر للانسحاب من المحاضرة في بلجيكا
تداول مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي فيديو لطلبة جامعة "لييج" البلجيكية من الرافضين للانقلاب...

تداول مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي فيديو لطلبة جامعة "لييج" البلجيكية من الرافضين للانقلاب العسكري في مصر وهم  يضطرون أستاذ القانون الدستوري بجامعة لاروشيل وجدى ثابت للانسحاب من قاعة المحاضرة بعد رفضه الرد على أسئلتهم، والدخول معهم في نقاش حول محاضرته التى تضمنت تسويق للانقلاب.

 

وخلال المحاضرة، قام أحد الطلبة الرافضين للانقلاب بمداخلة مع الدكتو حول كلامه، وهو ما اعترض عليه الدكتور، وأثار حفيظة عدد من الطلبة الذين طالبوا بسماعه، وقام أحد مساعدى الدكتور بإجباره على ترك المحاضرة.

 

واستكمل "ثابت" محاضرته حتى قام الطلبة المناهضين للانقلاب بعد ذلك بالهتاف ضد العسكر، والرد على كلامه مرة بالفرنسية، وأخرى بالعربية.

 

 وقال الطالب بالعربية للدكتور"قولت إنك تنادى ضد حكم العسكرإذا حكموا..ألم يحكم العسكر بعد مبارك وتولى ميزانية البلاد 43 مليون وتركوها لمرسي 13 مليون؟  وأراد  مرسي أن يأخذ الملايين من الدول العربية لينقذ شعبه الذي يموت جوعًا فسبوه؟ .. وأنا من مصابي 25 يناير، فمن الذي يأتي بحقي وحق الآخرين .. الآن لا مصداقية في الوجود والإعلام والشخصية .. والآن  لا أرى سوى رموز تحولت إلى مصالحها، فمن كان يهتف ضد العسكر معنا بالأمس، الآن يقول يحيا حكم العسكر ويكيلوا بمكيالن، ومن كان يصوت للإخوان، الآن يلعنهم"، مطالبا ثابت بالرد عليه.

 

وفي النهاية ردد الطبة هتافات ضد العسكر مثل "مش هنسيبك..مش هنسيبك..مش هنسيب السيسي حبيبيك"، "هو السيسي لابس اية لابس احمر في احمر والاعدام مستنيه"، وقاموا بمحاصرته بالأسئلة التى لم يرد عليها، وأضطر للانسحاب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023