شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تشتعل من شوارعها لجامعاتها رفضا للمحاكمة الهزلية للرئيس

مصر تشتعل من شوارعها لجامعاتها رفضا للمحاكمة الهزلية للرئيس
  انتفضت اليوم الذي يشهد بداية المسرحية الهزلية المسماة بمحاكمة أول رئيس شرعي مدني منتخب في تاريخ مصر...

 

انتفضت اليوم الذي يشهد بداية المسرحية الهزلية المسماة بمحاكمة أول رئيس شرعي مدني منتخب في تاريخ مصر محافظات مصر والجامعات تنديدا بذلك وتنديدا بأعمال الانقلابيين القمعية .

 

ففي جامعة  أسيوط شهدت المسيرات زيادة غير مسبوقة في أعداد المشاركين من طلاب الجامعة  بتظاهرات اليوم رغم قمع قوات أمن الإنقلاب قبل قليل .

 

كما كانت هناك عمليات كر و فر بين قوات أمن الإنقلاب و طلاب جامعة أسيوط قبل قليل , كما قامت قوات الداخلية بضرب قنابل غاز على المتظاهرين , مما أدى إلى حالات إختناق بين الطلاب و وجود حالتين إغماء لطالبتين , و لا تزال التظاهرة قائمة حتى الآن داخل حرم الجامعة .

 

فيما اقتحمت  قوات الشرطة تدخل الى بوابات جامعة اسيوط وتضرب الغاز وتقوم بالاعتقال والقبض علىى الطلاب .

 

بالإضافة إلي ضرب قنابل الغاز بكثافة على طلاب جامعة أسيوط من جديد ناحية بوابة المكتبات , و ذلك ضمن محاولات فاشلة من قوات أمن الإنقلاب لفض التظاهرة .

 

 وفي بني سويف انطلقت مسيرة فى المرماح الان رافضة لمحاكمة الرئيس مرددين هتاف الشعب يحي صمود الرئيس.

 

وقام البلطجيه ومؤيدين السيسي بالاعتداء  علي الطلاب رافضي الإنقلاب العسكري بدمياط الجديده أمام كلية تربيه منذ قليل وذلك بعد وقفه ضد الإنقلاب العسكري للطلاب بداخل الكليه.

 

كما انتفضت جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية  في يوم الحرية للمعتقلين حيث انطلقت المسيرة من امام كلية الهندسة رفع الطلاب خلالها صور الرئيس مرسي وسط الهتافات التي تنادي بعودته وتندد بمحكامته الباطلة وخرجت المسيرة من باب كلية الطب متجهة إلى منزل الرئيس وسط تفاعل كبير من السكان وأكملت المسيرة طريقها حتى وصلت للقومية بدون أية مواجهة أو اشتباكات مع البلطجية ..

 

وقد تظاهر شباب الأكاديمية ضد العسكر بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بـ الأسكندرية بأبي قير , حيث قاموا بعمل وقفة إحتجاجية حاشدة هتفوا خلالها ضد العسكر والداخلية ورفعوا شعارات رابعة_العدوية وصور لشهداء الأكاديمية ( أحمد عبده , سهيل عمار , أحمد المنياوي ) كما نددوا بمحاكمة الرئيس الشرعي المنتخب للبلاد / الدكتور / محمد مرسي مرددين "إثبت يا ريس" .. كما نددوا بالإعتقالات اليومية لطلاب المدارس والجامعات المصرية .. الجدير بالذكر أن عمداء الكليات بالتعاون مع عميد شؤون الطلاب في حماية الأمن حاولوا منع هذه المظاهرة دون جدوى من الطلاب .

 

وفي مرسي مطروح انطلقت مسيرة حاشدة من امام مسجد الفتح بمدينة مرسي مطروح بعد صلاة الظهر رفضا للانقلاب العسكري و محاكمة الرئيس الشرعي المنتخب .

 

وملأت الكتابات الرافضة للانقلاب العسكري بتزيين جدران مبني التحريات العسكرية بشارع الاسكندرية بوسط مدينة مرسى مطروح بعد مرور مسيرة رفض الانقلاب العسكري اليوم.

 

وردد المشاركون بالتظاهرة هتافات لرفض الانقلاب العسكري بمرسي مطروح اليوم بشارع الاسكندرية بوسط المدينة رفضا للمحاكمة .

 

وشهد المجمع الطبي بجامعة الاسكندرية  مظاهرة ضد الإنقلاب و ضد المحاكمة و هتاف ( اثبت ياريس خليك حديد) وطالبوا بالإفراج عن الطلبة و الطالبات المعتقلات.

 

وانطلقت  منذ قليل مسيرة من أمام  جامعة الازهر بالمنصورة متجها الى مجمع محاكم المنصورة وتم اعتداء قواة الامن عليهم بالغاز ومهجمتهم ف الشوارع الجنبية ثم تجمعو مراه اخراه واتجهو الى ميدان المحطة.

 

وفي بورسعيد نظمت طالبات كلية الدراسات الاسلامية جامعة الازهر ببورسعيد وقفة احتجاجية بمحيط الكلية رافضات للانقلاب العسكري ومحاكمة الرئيس الشرعية ومنددين بالاعتداء على وقفة حركة طلاب ضد الانقلاب اما معهد الحاسب الالي صباح اليوم.

 

وفي جامعة الفيوم قام قوات الامن بأطلاق قنابل غاز داخل الحرم الجامعى لجامعة الفيوم  من ناحية بوابة كلية هندسة فور مرور المسيره بالقرب من البوابه .. واصابات عدد من الطلبه بحالات اختناق وتم نقلهم الى المستشفى الجامعى والوضع الان مستقر داخل الحرم الجامعى

 

كما استعانت  قوات الشرطة بالمطافي لمواجهة الوقفة التي ينظمها بنات ضد الانقلاب أمام مجمع المحاكم في سوهاج وتم اعتقال 2 من الشباب الحامي للوقفة وتم الافراج عن احدهم بسبب الضغط من البنات ويقولوا انهم لن يغادروا الا بعد خروج الثاني ايضا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023