شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب مصر يتحدون قمع الانقلابيين بمسيرات ووقفات ضد الاعتقال

طلاب مصر يتحدون قمع الانقلابيين بمسيرات ووقفات ضد الاعتقال
نظمت حركه شباب ضد الانقلاب قسم الثانوى بالزقازيق بمحافظة الشرقيه مسيره انطلقت من امام مدرسه الناصريه وجابت شوراع...

نظمت حركه شباب ضد الانقلاب قسم الثانوى بالزقازيق بمحافظة الشرقيه مسيره انطلقت من امام مدرسه الناصريه وجابت شوراع المدرسه  مرددين هتفات مناهضه للعسكر جرائم الانقلاب والمسؤل عنها وطالبت بحق الشهداء.

ولاقت المسيرة تفاعل من الأهالى والمارة من خلال الإشارة بعلامة النصر لرابعة .

فيما تظاهر طلاب كلية لغة عربية وأصول دين بجامعه الأزهر بالزقازيق ينتفضون ضد العسكر.

كما قام شباب ضد الانقلاب  بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بوقفة احتجاجية  ضد الانقلاب العسكري وأعمال الاعتقالات المستمرة.

كما كانت هناك وقفة احتجاجية لأعضاء هيئة التدريس أمام مستشفي جامعة الزقازيق للمطالبة بالإفراج  عن المعتقلين.

 وقام طلاب ضد الانقلاب وقفه أمام إداره كليه الهندسه وذلك بالانضمام مسيره من مجمع نظري وحركه 7 الصبح وطلاب الثانوي ضد الانقلاب.

وقام طلاب كلية الهندسة بجامعة المنصورة يحتشدون الآن بالكلية للإستمرار في إضرابهم لليوم الثالث علي التوالي علي خلفية محاولة كلية التربية الرياضية إقتحام الكلية ووصف رئيس الجامعة د.سيد عبد الخالق لهم بالبلطجية وذلك حتي تحقيق مطالبهم وهي  تعويض مادي لكل الزملاء المصابين وتحقيق في الجامعة وفي النيابة مع كل الطلاب المعتدين.

كما طالبوا بتقديم  إعتذار رسمي وإعلامي من رئيس الجامعة لإهانتنا ووصفنا بالبلطجية وسحب كل البلاغات المقدمة زوراً وظلماً ضد زملائنا المهندسين وإصلاح كل التلفيات من ميزانية الجامعة وليس من ميزانية الكلية.

دشن اليوم طلاب جامعة الزقازيق حملة جديدة مناهضة للانقلاب بعنوان حرية وطن وقال إبراهيم راضى المتحدث باسم طلاب ضد الانقلاب جامعة الزقازيق أن حملة حرية وطن التي أطلقها الطلاب اليوم تأتى تحت شعار عسكر خان وطن أتهان تهدف إلى فضح انتهاكات الانقلاب وكسره كما أنها تأكيدا على استمرار فعاليات طلاب جامعة الزقازيق وتواصلها لكسر الانقلاب .

والمطالبة بالقصاص لدماء الشهداء والإفراج عن المعتقلين ومحاكمة قتلة المصريين في الميادين والعودة للشرعية.

وكان الطلاب قد شاركوا منذ صباح اليوم طلاب ضد الانقلاب في عدة سلاسل بشريه بكلية الآداب والحقوق والتجارة رافعين صور الشهداء والمعتقلين ومؤكدين على استمرار فعالياتهم حتى سقوط حكم العسكر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023