شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توتر متصاعد بين وزير الثقافة و فناني دار الأوبرا

توتر متصاعد بين وزير الثقافة و فناني  دار الأوبرا
دعا موظفو وفنانو دار الأوبرا المصرية الدخول غدا فى اعتصام مفتوح أمام وزارة الثقافة احتجاجا على القرارات الاخيرة لوزير...

دعا موظفو وفنانو دار الأوبرا المصرية الدخول غدا فى اعتصام مفتوح أمام وزارة الثقافة احتجاجا على القرارات الاخيرة لوزير الثقافة و التى تضمنت إقالة عدد  من قيادات الوزارة، ووصف موظفو الأوبرا وفنانوها ذلك بالتغول و التعدى على حقوق الغير و خطوة للتضييق على الفن .

وذكرت مصادر أن قوات الأمن أحاطت بأسوار وزارة الثقافة فى إطار تأمينها من اى اعتداء محتمل قد يحدث نتيجة الاعتصام وفى الوقت نفسه وأعلنت عدد من الفرق الفنيه عزمهم إقامة مسرح امام الوزارة  لتقديم بعض لعروض الفنية من خلاله كما ذكروا لصحيفة المصري اليوم .

وأعربت حركة "ألتراس وزارة الثقافة "عن رفضها قرار تولية مراسل قناة مصر 25 حسين القباني التابعة لحزب الحرية والعدالة منصب مستشار وزير الثقافة، ووصفوه بالعبث وهددوا باتخاذ خطوات تصعيدية فى بيانا لهم .

و كان رد الوزير على معارضيه واضحا من خلال حسابه على تويتر حيث صرح بانه يخوض اكبر المعارك ضد ما وصفه بصبية سوزان مبارك و فاروق حسنى و طلب دعم كل المصريين له حتى يتم وقف إهدار المال العام و تطهير وزارة الثقافة من منتفعي النظام السابق

و طرح الوزير فى بيان صحفى له امس سؤالا لمن يخوضون ضده هذه الحملات المهاجمة، يسألهم :" الذين يخوضون حملة ضدي أسألهم ماذا قدموا للثقافة ولجماهير مصر الواعية؟، فمصر بعد الثورة لا يجب أن تكون أسيرة مجموعة لم تستطع أو توصل الإبداع للمصريين بالشكل المؤثر على مدار سنوات طويلة  ".

وتحدى الوزير كل من يظن واهما ان تعود الامور كما كانت قبل الثورة و طلب منه ان يراجع نفسه مرة اخرى واختتم البيان بالتأكيد مرة اخرى على ان دعمه للفن و الثقافة لم يمنعه ابدا عن السعى لوقف إهدار المال العام الذى يتم تحت ستار الثقافة و الفنون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023