شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في نهاية يونيو .. كفر الشيخ عروس تتزين لمواطنيها

في نهاية يونيو .. كفر الشيخ عروس تتزين لمواطنيها
  أينما تجولت عيناك الآن في شوارع محافظة كفر الشيخ خاصة مراكز  كفر الشيخ و دسوق و مطوبس تلمح أعمال رصف الطرق...

 

أينما تجولت عيناك الآن في شوارع محافظة كفر الشيخ خاصة مراكز  كفر الشيخ و دسوق و مطوبس تلمح أعمال رصف الطرق وتصليحها و توسيعها وصناديق القمامة تنتشر في كل مكان بالمقارنة بالماضي القريب الذي كانت تنتشر فيه القمامة  في الكثير من شوارع المحافظة مما دعانا للتجول في عدد  كبير من هذه الطرق ورصد ما يحدث بها على ارض الواقع من المسئولين ومن الناس. 

                                                      

فهناك في شارع مستشفى الرمد والذي يجرى توسعته يقول أحد المواطنين   إن ما يحدث شيء جيد والمسئولين يعملون وأنا لاحظت عمل وصلات لصرف طرق لم أكن أتخيل رصفها و" لكن هم غشم في السياسة " ، على حد تعبيره .      

 

فيما قال أخر:ألاحظ  فعلا رصف أماكن  كثيرة في المحافظة و هذا شيء جيد و لكن نتمنى أن  تمتد عمليات الرصف الجهة الثانية من منطقة السوق لأنها بحاجه للرصف.

 

 

أما في موقف كفر الشيخ يختلف احد المواطنين مع أقرانه  قائلا إن : الرصف جيد إلا انه فقط في المدن ولا يدخل القرى  بالإضافة أن الإسفلت غير مطابق للمواصفات و يتلف دائما .

 

 

مطابقة للمواصفات

 

وعلى صعيد العمل الميداني يقول حمدي الصفطي مهندس ميداني وأحد المشرفين على عمليات الرصف أنهم يقومون بهذه العمليات في أماكن كثيرة من المحافظة، مستنكرا تشكيك  بعض المواطنين في مواصفات الإسفلت .

وأضاف قائلا اتحدي أيا من الخبراء أن يقول إن هذا الإسفلت الذي نقوم به غير مطابق للمواصفات، مضيفا : دائما ما نرصف ويشكو احد المواطنين وتأتي لجنه وتجده مطابق للمواصفات.

 

سوء التربة

 

وعن تلف الإسفلت بعد الرصف قال إن التربة في كفر الشيخ سيئة فضلا عن عدم وعي الناس فنحاول دائما  نجعلهم يوصلوا المرافق قبل الرصف و لكن لا يستجيب الكثير منهم  وبعد الرصف  نجدهم يدخلون المرافق لبيوتهم، مما يؤدي إلى تلف الإسفلت، وبالتالي لابد أن يكون هناك عمليات توعية للمواطنين بالتوازي مع عمليات الرصف.   

 

المناطق المحرومة

 

فيما يلتقط  جمال عبد الفتاح رئيس وحدة الرصف الميداني طرف الحديث قائلا  إن بحلول 30 يونيو القادم لن يكون هناك شارع بكفر الشيخ به "حفرة أو مطب "، و لن يكون بالمدن الثلاثة كفر الشيخ و دسوق و مطوبس شارع غير مرصوف وأيضا الطرق التي تربط بينها.

 

وعن كيفية اختيار الشوارع التي بدؤا برصفها، قال عبد الفتاح أن المناطق المحرومة كانت في الصدارة والأولوية مثل القنطرة البيضاء و ميت علوان و الطريق المقابل لمسجد الرحمة و المحرقة بدسوق و شارع سعد زغلول وشارع و الكورنيش  و منشية ناصر و غيرها من المناطق الفقيرة.

 

طفرة جديدة

 

أما محافظ كفر الشيخ سعد الحسيني  فيقول في تصريحات لشبكة رصد إن المحافظة رصدت  ميزانية بقيمة 18 مليون جنيه متبقية من العام الماضي  كانت موجهة لرصف الطرق ورفعناها إلى 43 مليون من خلال الموارد الذاتية للمحافظة حتى نستطيع رصف كل شوارع المدن و الشوارع الرئيسية بالقرى و المراكز.  

 

وأضاف إن في العام المالي الجديد سيقرر خطة بقيمة 133 مليون و التي تبدأ من شهر 7 القادم، سنكون وقتها على أعتاب طفرة جديدة بكل القرى والمراكز والتي ستغير شكل محافظة كفر الشيخ.

 

الخطة الاستثمارية

 

وأكد أن منطقة موقف كفر الشيخ سيتم إعادة تخطيطها بشكل كامل  على أيدي خبراء ومهندسون مختصون لحل الأزمة المرورية بها، مشيرا أن المحافظة رصدت مليون جنيه لشارع الشركات المحوري بمدينة دسوق لأهميته الإستراتيجية.

 

و"لن نكافئ من لا ينفذ الخطة المقررة و يوفر الأموال كما كان يحدث في عهد النظام السابق و لو هناك فاسد فسنكتشفه"، هكذا قال الحسيني مشددا على مكافحته الفساد ، مضيفا أن حافز الإثابة سيحصل عليه المركز الذي ينفذ الخطة كاملة.

 

وأردف سعد الحسيني قائلا إن محافظة كفر الشيخ حاليا تحتل المركز الأول على مستوى الجمهورية في تنفيذ الخطة الاستثمارية.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023