شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة : الموازنة الجديدة للوزارة لا تلبى طموحات الإصلاح

الصحة : الموازنة الجديدة للوزارة لا تلبى طموحات الإصلاح
  كشفت الدكتورة ميرفت طه محمود- مدير إدارة التخطيط بوزارة الصحة- عن الباب السادس في الموازنة...

 

كشفت الدكتورة ميرفت طه محمود- مدير إدارة التخطيط بوزارة الصحة- عن الباب السادس في الموازنة الجديدة لوزارة الصحة أن الوزارة طلبت من وزارة التخطيط في الموازنة الجديدة 3.7 مليار جنيه إلا أن المالية وافقت على 2.6 مليار جنيه للخزانة العامة لوزارة الصحة، و 43 مليون للخدمات الطبية كالإسعاف، وغيرها من الخدمات، و174 مليون جنيه للتأمين الصحي، والوحدات العلاجية الحكومية.

 

وانتقدت طه موازنة وزارة الصحة وقالت أنها لا تلبي طموحات الإصلاحات المزعم تحقيقها لتطوير منظومة الصحة، وأشارت إلي أن الوزارة تخطط لعدة مشروعات منها مكافحة الالتهابي الكبدي خلال 10 سنوات|، ومكافحة الإدمان وغيرها من الإمراض .

 

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الصحة، والسكان بمجلس الشورى لموازنة العام المالي الجديد 2013 ،2014 الخاصة بوزارة الصحة.

 

وأكد الدكتور سعد زغلول -مساعد وزير الصحة للطب العلاجي- أن وزارة الصحة تتبنى العديد من المشروعات الصحية الكبرى خلال الميزانية العامة الجديدة من أهمها مشروع مصر خالية من الالتهاب الكبدي سي، موضحا أن الفترة الزمنية للقضاء على هذا المرض 10 سنوات ولا شك أنه يحتاج إلى دعم كبير من الدولة "ولذلك نطالب بدعم الموازنة والدولة".

 

وأضاف زغلول أن من المشروعات المستهدفة مكافحة الإدمان ، ومكافحة العمى، ومشروعات جديدة نطالب المالية بدعمها.

 

وطالب زغلول بمبلغ 300 مليون جنيه للصيانة العامة للمباني، و300 مليون جنيه أخرى لصيانة الأجهزة الطبية للمستشفيات، موضحا أهمية الصيانة للحفاظ على عمر المباني، والأجهزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023