شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“صحفيون من أجل الإصلاح” تدين الاعتداء علي بيشوي وصفي

“صحفيون من أجل الإصلاح” تدين الاعتداء علي بيشوي وصفي
أدانت حركة صحفيون من أجل الإصلاح الاعتداء علي الزميل يشوي وصفي ، المحرر في "بوابة الشروق"، وإصابته بتهتك في الكتف...

أدانت حركة صحفيون من أجل الإصلاح الاعتداء علي الزميل يشوي وصفي ، المحرر في "بوابة الشروق"، وإصابته بتهتك في الكتف والرقبة نتيجة إصابته بطلق خرطوش خلال اشتباكات خارج مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 

وأكدت الحركة فى بيان لها اليوم أن الصحفيين منذ نشوب الثورة ، وهم مستهدفون سواء من نظام مبارك قبل سقوطه ، أو من بقاياها بعد سقوطه ،  مشيرة إلي كل من عارض مبارك وثار عليه بات مستهدفا ، بحيث يجد المتابعون صورة متجمعة للصحفيين ، بمختلف مؤسساتهم ، وألوانهم ضحايا القرار الحاسم بإشعال الثورة ومساندتها خلال الفترة الانتقالية .

 

وحملت الحركة أعداء الثورة التورط في هذه الأحداث ، للوقيعة بين أبناء الوطن ، والانتقام من الصحفيين عبر جيوش البلطجية والمرتزقة ، وتندد باستمرار الضعف الشرطي في مواجهة الجرائم الجنائية والممنهجة التي تتكرر في كل جريمة ، دون ردع أو حساب ، مؤكدة أهمية تحرك مجلس الصحفيين لإيجاد حل حاسم وسريع لمواجهة نزيف الدم الصحفي .

 

ودعت الحركة الأزهر والكنيسة وكل القوي الثورية الواعية بمخطط الثورة المضادة ، التنبه إلي أن ورقة العنف بين المصريين وإشعال بؤرة بحجم ومكانة الكاتدرائية المرقسية بالعباسية في الوعي الجمعي المصري ، يهدف إلي الخراب ، مؤكدة أن استهداف المساجد والكنائس جريمة نكراء وان محاولات التهدئة التي قام بها شباب مسلمون ومسيحيون تعبر عن الشعب المصري الثائر .

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023