شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس يستقبل ممثل الاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية

الرئيس يستقبل ممثل الاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية
استقبل الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية اليوم، "كاثرين أشتون" الممثل الأعلى للشئون الخارجية...

استقبل الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية اليوم، "كاثرين أشتون" الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي.

 

وأعرب الرئيس خلال اللقاء عن أهمية دور الاتحاد الأوروبى فى دعم مصر، مشيراً إلى هناك مساحة كبيرة يمكن للجانب الأوروبى من خلالها مساندة عملية التحول الديمقراطى فى مصر.

 

كما أكد  مرسي  على أهمية اتخاذ الاتحاد الأوروبى خطوات فعلية لمساندة جهود التنمية فى مصر، على النحو الذى تم التعهد به أثناء اجتماعات مجموعة العمل المصرية – الأوروبية التى عُقدت فى نوفمبر 2012، ودعا إلى توظيف الزخم المتولد عنها من أجل تنفيذ عدد من المشروعات التنموية ذات الأولوية لمصر.

 

من نحيتها أبدت "آشتون" ارتياحها لمسار العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر والاتحاد الأوروبى، مؤكدة عزم الإتحاد الأوروبى الوقوف بجانب مصر للمساهمة فى تلبية طموحاتها وآمالها، والإلتزام بما تم التعهد به خلال اجتماعات مجموعة العمل، والحرص على تطوير العلاقات مع مصر من خلال الأُطر والآليات القائمة.

 

وتناولت المباحثات أيضاً الموقف الراهن لعملية السلام فى الشرق الأوسط، حيث أكد السيد الرئيس أهمية دور الاتحاد الأوروبى فى حث إسرائيل على تنفيذ التزاماتها الدولية، ووقف الاستيطان في الأراضي المحتلة، بما يهيئ الظروف الملائمة للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة تحفظ للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

 

وقد ثمّنت الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي دور مصر والسيد الرئيس في الحفاظ على وقف إطلاق النار في قطاع غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023