شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين تضبط3474قضية تموين وتشدد علي البدالين استلام السلع المطابقة للمواصفات

التموين تضبط3474قضية تموين وتشدد علي البدالين استلام السلع المطابقة للمواصفات
 كشف تقرير المباحث العامة لوزارة التموين والتجارة الداخلية أن إجمالي القضايا التي نجحت الادارة  في ضبطها بلغت 3474...

 كشف تقرير المباحث العامة لوزارة التموين والتجارة الداخلية أن إجمالي القضايا التي نجحت الادارة  في ضبطها بلغت 3474 قضية بإجمالي مضبوطات وزنت 1087 طن .

 

  وأشار التقرير إلى أن القضايا المضبوطة توزعت بين قضايا تتصل بمخالفات لحوم ودواجن بإجمالي 163 قضية و7 قضايا تتصل بمخالفات في سوق الأســــماك . و 134 قضية غش غذائي لسلع منتهية الصلاحية ومصانع سلع غذائية غير مرخصة ومخالفات سكر ، ومخالفات ملح السياحات . و68 قضية لغش غير غذائي شمل مشغولات ذهبية وسلع مغشوشة ومقلدة ومصانع سلع غير غذائية غير مرخصة ، و 863 قضية تتصل بمخالفات أسعار ، حيث عدم الإعلان عن الأسعار ، وبيع بأزيد من السعر المعلن وسحب عينات وبيع بأزيد كروت شحن .

 وذلك ضبط 1135 قضية ترتبط بعدم حمل شهادات صحية ، وباعة جائلين أمام المدارس . و36 قضية ترتبط بمخالفات في الثروات الزراعية والحيوانية .  

    وخلال لقاء وزير التموين الدكتور باسم عودة مع مصطفى الضوى – رئيس الشعبة العامة للبقالة بالاتحاد العام للغرف التجارية أكد على ضرورة استلام السلع التموينية بالجودة المناسبة وطبقا للمواصفات وشدد على ممثلي البدالين بضرورة الالتزام بذلك ورفض أية كميات تسلم إلى البدالين مخالفه للمواصفات تحقيقا لصالح المواطن المصري وعملا على الحفاظ على الدعم الموجه لهذه السلع 0

جدير بالذكر انه تم تشكيل لجنة مشتركة تضم في عضويتها ( 5 ) من البدالين التموينيين لبحث المشكلات التي تواجههم والعمل على حلها فورا  واتخاذ اجراءات  صرف المتأخرات المستحقة للبدالين لدى الوزارة 0



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023