شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيف حددت الأحزاب موقفها من مسودة الدستور الجديد؟

كيف حددت الأحزاب موقفها من مسودة الدستور الجديد؟
  قامت رصد بمحاولة لمعرفة آلية اتخاذ الأحزاب والقوي الوطنية لقرارها حول مسودة الدستور الجديد والذي من المقرر...

 

قامت رصد بمحاولة لمعرفة آلية اتخاذ الأحزاب والقوي الوطنية لقرارها حول مسودة الدستور الجديد والذي من المقرر إجراء الاستفتاء عليه يوم السبت المقبل.

يوضح حزب التيار المصري، في بيان له، أن قراره بالتصويت بـ"لا" جاء بعد دراسة مواد الدستور، و استطلاع رأى أعضاء الأحزاب في مختلف المحافظات و التي جاءت نتيجتها 63% مع التصويت بـ"لا" للدستور، و32% مع التصويت بـ"نعم"، و5% مع المقاطعة.

في حين أشار يوسف القاضي- مدير المكتب التنفيذي لحزب مصر القوية-أن الحزب شكل لجنة فنية متخصصة لدراسة مسودة الدستور، وطرح رؤيتها فيه على القيادات، ونظمت بعدها ورش عمل للأعضاء حول الدستور، وأجرى استفتاء في مختلف المحافظات والتي جاءت أكثر من 70% منها رافض للدستور.

ومن جانبه أوضح يسرى حماد – المتحدث باسم حزب النور- أن الحزب شارك من خلال 18 عضو من الحزب في وضع الدستور، الذين حاولوا بذل جهدهم خلال جلسات التأسيسية من أجل الخروج بدستور معبر عن إرادة الشعب، وأن كان لم يكن ملبي لرغبتهم الكاملة.

وأضاف "حماد" في تصريح خاص لشبكة "رصد" أن الحزب سيصوت بنعم للدستور من أجل بناء مؤسسات الدولة بعد الدستور والمساعدة في استقرار البلاد .

وقال محمود عفيفي عضو المكتب السياسي لحركة شباب 6 أبريل لرصد أن الحركة أخذت قرارها في مسودة الدستور بناءا علي قرار أعضائها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023