شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“شباب الثورة” بأسيوط ينتقد قرار الرئيس بالاستفتاء على الدستور

“شباب الثورة” بأسيوط ينتقد قرار الرئيس بالاستفتاء على الدستور
انتقد اتحاد شباب الثورة بأسيوط تحديد الرئيس محمد مرسى ليوم 15 من الشهر الجاري موعدا لاستفتاء الشعب على الدستور، رغم حالة الانقسام...

انتقد اتحاد شباب الثورة بأسيوط تحديد الرئيس محمد مرسى ليوم 15 من الشهر الجاري موعدا لاستفتاء الشعب على الدستور، رغم حالة الانقسام الشديد وعدم التوافق الموجودة في الشارع، فضلا عن حدة الاستقطاب السياسي .

وأكد عقيل إسماعيل عقيل- المتحدث الرسمي للاتحاد- أن الرئيس مرسى خالف كل وعودة التي قطعها على نفسه ، عندما أكد في مناسبات عديدة أنه سيعيد تشكيل الجمعية التأسيسية لأنها لا تحظى بتوافق وطني .

وأشار إلى أن الرئيس أكد أنه لن يدعو الشعب للاستفتاء على الدستور إلا عندما يكون هناك توافق عليه ، لكنه طرح الدستور للاستفتاء دون الاكتراث بمعارضيه أو حتى الوفاء بوعوده .

وتابع “عقيل” قائلا: “لعل الرئيس كان يقصد من التوافق هو توافق جماعته عليه فقط أو التيار الإسلامي دون غيره من الكفار المعارضين على حد زعمهم ، مضيفا لو نعلم الغيب لكنا جعلنا مبارك أطلق لحيته فقط لأننا استبدلنا نظام بأخر فقط دون تغيير”.
من جانبه أضاف إسلام سعد خشبة – رئيس المكتب السياسي للاتحاد – أن الرئيس مرسى انتصر لجماعته فقط دون غيرهم ، رغم أنه تم انتخابه رئيسا لكل المصريين ولكن الرئيس أرتضى لنفسه أن يكون رئيسا لفصيل معين ويتعامل مع معارضيه بمبدأ “المعارضة.. والجماعة تسير “.

وقال “خشبة”: “المحزن أننا سنبدأ من جديد كفاحا ضد الاستبداد والانفراد بالسلطة ولكن هذه المرة لا نحارب فرد مثل مبارك ولكن نحارب تنظيم لا يبالى بمصر ولكن همه في المقام الأول إقامة الدولة الإخوانية الكبرى ، والتعامل من خلال الأعداد في المظاهرات ونسوا جميعا أننا كنا شركاء ونعرف طريقة الحشد سواء للإخوان أو السلفيين أو الجماعة الإسلامية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023