شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرة «كرامة وطن 3» تنطلق عصر اليوم بالكويت

مسيرة «كرامة وطن 3» تنطلق عصر اليوم بالكويت
  تنطلق عصر اليوم (الجمعة) بالكويت مسيرة "كرامة وطن 3"  الكويت تشهد والتي تنظم لإيصال الرسالة الأخيرة قبل...

 

تنطلق عصر اليوم (الجمعة) بالكويت مسيرة "كرامة وطن 3"  الكويت تشهد والتي تنظم لإيصال الرسالة الأخيرة قبل ساعات من فتح صناديق الاقتراع للانتخابات البرلمانية، التي وصفتها بالمرفوضة شعبيا.

وأوضحت المعارضة أن أي مجلس يفرز عن الانتخابات عنها لا يمثل الشعب الكويتي لأن تعديل قانون التصويت تم في عدم وجود مجلس الأمة.

وتستمر المسيرة لمدة ساعتين بدءا من الثالثة عصرا، ومن المتوقع أن تشارك فيها الأسر الكويتية، ويزداد عدد النساء فيها، خصوصا أنها ستكون وسط حماية أمنية بعد حصول المنظمين على ترخيص بهذا الشأن مطلع الأسبوع الجاري، ولن يتخلل المسيرة أي خطابات أو كلمات لنواب سابقين أو ناشطين أو ممثلي قوي سياسية أو حركات شبابية،وذلك حسب الشروط التي وضعتها وزارة الداخلية في لقائها بطالبي الترخيص للمسيرة.

وستكون المسيرة عبارة عن شعارات وهتافات رافضة للانتقاص من الحقوق والمكتسبات الدستورية للمواطنين، وسيسيطر اللون البرتقالي "رمز المقاطعة" على المسيرة اليوم حيث يتشح جميع المشاركين بالشارات البرتقالية، كما سينطلق 1000 منطاد برتقالي و4000 بالونة ولوحات خشبية.

وقد أنهت وزارة الداخلية الكويتية استعداداتها الأمنية الخاصة بمسيرة "كرامة وطن 3" التي ستنطلق من أمام فندق سفير بشارع الخليج وحتى أبراج الكويت، على أن تبدأ في الثالثة وتنتهي في الخامسة، أو الخامسة والنصف على أكثر تقدير.

من ناحيتها، أكدت كتلة الأغلبية في اجتماع لها استمرار الحراك الشعبي عقب الانتهاء من الانتخابات البرلمانية المرفوضة شعبيا -على حد وصفها- مشددة على أهمية إنهاء هذا الظرف المفتعل والاستمرار في الضغط لإسقاط هذا المجلس المرفوض قبل أن يأتي ، وأن مسيرة "كرامة وطن 3 " لن تكون الأخيرة.

وأوضحت مصادر من داخل الكتلة عن تشكيل لجنة داخلها لإدارة الأزمة وبحث كيفية التعاطي مع الحكومة والمجلس المقبلين على أن تبدأ هذه اللجنة العمل عقب الانتخابات مباشرة.

 وأضافت: "أن الكتلة أكدت أنها ستراقب عملية التصويت داخل اللجان الانتخابية عن طريق مندوبين تبرع بهم بعض المرشحين لصالح الأغلبية في جميع اللجان الانتخابية، ولن تقبل بأي تلاعب في نسب التصويت".

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023