شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ظل الثورة” بالإسكندرية تناقش المشاكل المهمة في اجتماعها الأول

“ظل الثورة” بالإسكندرية تناقش المشاكل المهمة في اجتماعها الأول
  عقدت حكومة شباب ظل الثورة بالإسكندرية مساء أمس (الإثنين) اجتماعها الأول بحضور الدكتور محمد الحداد ، وزير النقل...

 

عقدت حكومة شباب ظل الثورة بالإسكندرية مساء أمس (الإثنين) اجتماعها الأول بحضور الدكتور محمد الحداد ، وزير النقل البحري فى حكومة الظل،والمستشار منير عياد ، وسحر الغريانى،مسئول شئون المرأة، ورامي يسري ، منسق حكومة ظل الثورة بالاسكندرية- لمناقشة عدد من القضايا والمشاكل المهمة والتي لا يلقي الإعلام الضوء عليها.

بدأت فعاليات الجلسة بالترحيب بالحضور ، ثم التعريف بمبادى حكومة الظل كونها تيار محايد ليس له أى عداء مع أى كيان او حزب سياسي ، ويرحب بانضمام جميع الموافقين علي مبادئه ومطالب ثورة 25 يناير بشرط ألا يكون منتمياً لأحد أحزاب الفلول ، التى شارك أعضائها فى الفساد السياسي فى مصر قبل الثورة.

وقد تناول الدكتور محمد الحداد مشكلة الصناعة والاقتصاد، وأهمية التركيز علي النقل البحري في المرحلة القادمة وتحويل مصر من دولة ذات نشاط بحري إلي دولة بحرية ، ومساهمة ذلك في الحد من ظاهرة البطالة ودفع الإقتصاد المصري للأمام ، بالإضافة إلي مشكلة ميناء دمياط  الذي يعاني من عمليات ردم بفعل عوامل التعرية الجوية دون تدخل لحل الأزمة من أجهزة الدولة ، الأمر الذي وجه خطوط الملاحة إلي ميناء حيفا مما يؤثر سلباً في الإقتصاد المصري.

وأشارت سحر الغريانى إلي مشاكل المرأة فى المجتمع المصري ، وكيف تم تجاهل المرأة والطفل فى المسودة الاولية للدستور ، مما ترتب عليه رفض المسودة من كثير من تكتلات نساء مصر ، وهو ما وصفته بأنه قد يؤدى لثورة نسائيه ضد النظام ، حيث كان للصوت النسائى بالغ التأثير في الانتخابات والاستفتاءات السابقة .

واختتم رامى يسري –منسق حكومة الظل بالاسكندرية-  بالحديث عن تدشين حمله لدعم اللاجئين السوريين داخل مصر وفى معسكرات النازحين على الحدود التركية بالتنسيق مع نقابة الاطباء والمنظمات الحقوقية  ، مضيفاً أنه لا يجب أن ننسي في خضم الأحداث السياسية المصرية الجرائم التي ترتكب بحق الشعب السوري الأعزل.

وأضاف"يسرى" متحدثاً عن خطط الرقابة علي المحليات ، وتقديم مشاريع لتطوير مرافق المحافظة ، والتنمية المجتمعية ، والإتفاق المبدئي علي عمل دورات تنمية بشرية وإعداد كوادر مقابل قيام المستفيدين بالدورات بتعليم بعض الأشخاص الأميين لمحو أميتهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023