شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كوبري عائم أو معدية ضخمة.. بدائل “كفر داوود” المغلق للصيانة

كوبري عائم أو معدية ضخمة.. بدائل “كفر داوود” المغلق للصيانة
  قامت لجنة خبراء من الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بمعاينة كوبري كفر داود الذي تم إغلاقه نظرا لأعمال الصيانة...

 

قامت لجنة خبراء من الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بمعاينة كوبري كفر داود الذي تم إغلاقه نظرا لأعمال الصيانة الجسيمة لسقف الكوبري و تم دراسة منطقة الكوبري والرياح البحرية ومنطقة المعديات الرئيسية الموجود على الرياح البحرية والتي تعد البدائل المستخدمة بكثافة عقب إغلاق الكوبري أمام النقل الثقيل .

واستطلعت اللجنة الطرق الرئيسية المتقاطعة مع منطقة المعدية للتحقق من قدرتها على استيعاب الكثافة المرورية، وعلى الرغم من وجود عدد2 معدية مملوكة للأهالي إحداهما صغيرة والأخرى متوسطة إلا أن كثافة المرور والتزاحم الناتج عن إغلاق الكوبري ووجود عدد من كبير المصانع وكليات الجامعة ينذر بخطورة الوضع.

وقد اقترحت منطقة المعدية التي تتوافر بها جميع الشروط من حيث كثافة المرور والاستخدام الأمن للسيارات المتوسطة والصغيرة التي تحمل إنتاج مزارع الفاكهة والخضروات ونقل العمالة مابين وسط الدلتا ومنطقة السادات ومحافظة البحيرة.

واتفقت اللجنة على دراسة الحل المناسب والمتمثل في بديلين الأول دراسة إنشاء كوبرى عائم لنقل السيارات الصغيرة والنقل ، والثاني إنشاء معدية كبيرة ذات حمولات ضخمة واشتراطات أمان عالية وسيتم دراسة الملكية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023