شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استياء بين صحفيي الدقهلية بعد الحكم على مديرة مكتب المصري اليوم

استياء بين صحفيي الدقهلية بعد الحكم على مديرة مكتب المصري اليوم
  سادت حالة من الاستياء بين الصحفيين والقوى السياسية بمحافظة الدقهلية بعد أن أصدر المستشار وليد السعيد - رئيس...

 

سادت حالة من الاستياء بين الصحفيين والقوى السياسية بمحافظة الدقهلية بعد أن أصدر المستشار وليد السعيد – رئيس محكمة جنح قسم ثان المنصورة-  حكمًا على الزميلة غادة عبد الحافظ -مديرة مكتب صحيفة المصري اليوم بالمنصورة- بالحبس لمدة  أسبوع، و 500 جنيه مع إيقاف التنفيذ.

 كما قررت المحكمة حبس شهر وغرامة 2000 جنيه على المتهم عبد اللطيف فتحي الدسوقي بالإضافة إلى تغريمه 200 جنيه عن إتلاف هاتفها المحمول، بعد التعدي عليها بالقول واللفظ وتوزيع منشورات؛ مما دعاها إلى تحرير محضر ضده، و ترديده ألفاظا سيئة تجاهها، وذلك في الجنحة رقم 11673 جنح ثاني المنصورة.

تأتى هذه الواقعة بعد اتهام "عبد اللطيف" للصحفية بالضرب في واقعة التعدي عليها أثناء تغطيتها لأعمال لجنة من المحافظة قامت بحصر مخالفات محلات "مدحت الفيومي" عضو الغرفة التجارية، وأمين التنظيم بالحزب الوطني المنحل.

وكان المتهم قد قام بسب الزميلة للمرة الثانية أمام القاضي في الجلسة، ورفض القاضي إثباتها في محضر الجلسة، ثم قام بالتعرض لها أمام منزلها والتشهير بها من خلال توزيع منشورات في إحدى المؤتمرات الخاصة بحزب الجبهة، وتم تحرير3 محاضر ضده بتلك الوقائع أرقام 10352 و10363 و10592 لسنة 2012 إداري قسم أول المنصورة.

من ناحية أخرى نظم العشرات من صحفي الدقهلية، وشباب حزب الوفد وشباب التيار الشعبي والحرية والعدالة، وحزب مصر القوية، وقفة تضامنية مع الزميلة غادة عبد الحافظ أمام المحكمة أثناء النطق بالحكم،  ورددوا هتافات تطالب بتطهير القضاء ومحاكمة فلول الوطني المنحل.

كما رفعوا لافتة كبيرة مكتوب عليها "صحفيو الدقهلية يعلنون تضامنهم مع زميلتهم الصحفية غادة عبد الحافظ ضد اعتداء أحد فلول الحزب الوطني المنحل " ، وأخرى " الحرية للصحافة".

وقد أصدرت عدد من المنظمات الحقوقية والأحزاب السياسية بيانات أدانوا فيها الحكم على الزميلة في الوقت الذي أكدت فيه تحريات المباحث قيام "عبد اللطيف الدسوقي" بالتعدي عليها بالسب والقذف وإتلاف هاتفها، ونفت قيامها بالتعدي عليه بالإضافة لتأكيد الشهود لتحريات المباحث والواقعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023