شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤتمر «لنهضة التعليم الفني» بالفيوم

مؤتمر «لنهضة التعليم الفني» بالفيوم
  نظمت نقابة المُعلمين بالفيوم بمقرها اليوم مؤتمر بعنوان " نهضة التعليم الفني .. تحديات وخيارات " ، بحضور المهندس...

 

نظمت نقابة المُعلمين بالفيوم بمقرها اليوم مؤتمر بعنوان " نهضة التعليم الفني .. تحديات وخيارات " ، بحضور المهندس أحمد على أحمد ،محافظ الفيوم، ومحمد حتيتة،  نقيب المعلمين، والدكتور سمير مصطفى،  وكيل النقابة العامة للمُعلمين، ومحمود العمريطي وكيل وزارة التربية والتعليم،  ومحمود أبو الغيط ، وكيل مديرية التربية والتعليم.
 
و كما حضر كلا من  محمد جابر كمال نور الدين أعضاء مجلس الشورى بالفيوم ؛ وكذلك ممثلي النقابات المهنية ذات الصلة بالتعليم الفني ، ومنظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال .
 
من جانبه قال المحافظ في كلمته :"أن المكاتب مكدسة بالموظفين في الوقت الذي يعانى السوق من نقص  الفنيين المؤهلين والمدربين" ، مطالبا بالتركيز على التدريب الحقيقي لطلاب التعليم الفني .
 
وكما أكد أن محافظة الفيوم من المحافظات الزراعية ، مشيرا إلى أنه لابد من التركيز على التعليم الزراعي، للاستفادة من العمالة خاصة في مجال النباتات الطبية والعطرية لأنها من المحافظات المتميزة في هذا المجال، 
 
معتبرا أن المؤتمر بداية جيدة وعظيمة تحسب للنقابة،  لتدعيم التعليم وتحسينه  .
 
على الجانب الآخر أكد نقيب المعلمين أن المؤتمر يهدف إلى تطوير التعليم الفني ليساعد البلاد في تقدمها وازدهارها ، مشيرا إلى أن التعليم لن تقوم إلا بالمعلم والاهتمام به، لأنه صانع النهضة والحضارة وصانع الأجيال التي تقود مصر نحو المستقبل.
 
من جهته انتقد وكيل النقابة العامة الحالة المتردية للتعليم الفني في مصر وغياب الكفاءات، مضيفا أنه" منذ 2004 ونحن نعقد المؤتمرات،  وكان أخرها مؤتمر دولي حضره رئيس الوزراء ولكن المحصلة لا تزال لاشيء".
 
وكما أشار إلى أن هناك 16 وزارة في مصر مهتمة بالتعليم الفني والتدريب،  وهناك أكثر من 25 مركزا تدريبيا كلها تعمل متناثرة، مطالبا بوجود هيئة عليا تجمع كل هذه الكيانات في كيان واحد.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023