شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس تحتفل بالذكرى الأولى لصفقة الوفاء للأحرار

حماس تحتفل بالذكرى الأولى لصفقة الوفاء للأحرار
  نظمت حركة حماس في قطاع غزة مهرجان احتفالي بذكرى صفقة تبادل الأسرى المعروفة باسم "صفقة وفاء الأحرار" أمام مقر...

 

نظمت حركة حماس في قطاع غزة مهرجان احتفالي بذكرى صفقة تبادل الأسرى المعروفة باسم "صفقة وفاء الأحرار" أمام مقر الصليب الأحمر الدولي اليوم الاثنين ، والتي أطلق بموجبها سراح 1027 أسير فلسطيني من السجون الإسرائيلية, مقابل إطلاق حماس سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.
 
وقال عطا الله أبو السبح وزير شؤون الأسرى في حكومة غزة، التي تديرها حركة حماس، خلال كلمته في المهرجان " هذا اليوم يحمل دلالة عظيمة في تاريخ شعبنا"، مضيفاً "سيأتي يوم تزول فيه إسرائيل ويعود الشعب الفلسطيني من شتاته إلى دياره".
 
وأنجزت الصفقة بوساطة مصرية بين حركة حماس وإسرائيل في 11 أكتوبر 2011, واشتملت على إفراج إسرائيل عن 1027 أسيراً فلسطينياً مقابل أن تفرج حركة حماس عن الجندي الإسرائيلي الأسير لديها منذ العام 2006 جلعاد شاليط.
 
وأضاف أبو السبح  "في هذا اليوم لابد من تجديد العهد والوفاء لهؤلاء الأحرار، ولمن بقي خلفهم، بأن جميع فصائل الشعب الفلسطيني ستعمل جاهدة لتحرير كل الأسرى من ظلمات السجون".
 
وقال أبو السبح فى تصريحات صحفية لوكالة الأناضول إن "حركة حماس، مصرة على تحرير كافة الأسرى من سجون الاحتلال، بكافة الطرق بما فيها خطف الجنود الإسرائيليين"، مؤكداً "هذه الاحتفالية هي تجديد للعهد للأسرى الفلسطينيين".
 
من ناحيته قال الأسير المحرر في صفقة "وفاء الأحرار" سامر أبو سير إن هذا اليوم "يعد من الأيام التاريخية المشهودة للشعب الفلسطيني، ويوم عرس للنضال الوطني، يحمل بداخله العديد من الرسائل".
 
وقال بيان صادر عن حركة حماس اليوم، إنها أعدت فعاليات احتفالية تستمر لأسبوع، بمناسبة ذكرى انجاز الصفقة، وتشمل "جلسة للمجلس التشريعي بمشاركة قيادة الحركة الأسيرة، وتنظيم بث إذاعي موحد للإذاعات، واستضافة أسرى محررين، وتنظيم مسيرات في عدة مدن في قطاع غزة".
 
وتشمل الفعاليات أيضا تنظيم مؤتمر صحفي لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، الخميس القادم، بحسب البيان ذاته.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023