شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قاضي التحقيق يستدعي مسئولين بوزارة الإسكان في بلاغ ضد أحمد شفيق

قاضي التحقيق يستدعي مسئولين بوزارة الإسكان في بلاغ ضد أحمد شفيق
  قرر المستشار أسامة الصعيدي قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل استدعاء كل من المهندس كمال حلمي نائب وزير الإسكان...

 

قرر المستشار أسامة الصعيدي قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل استدعاء كل من المهندس كمال حلمي نائب وزير الإسكان وفتحي السباعي رئيس بنك التعمير والإسكان ، وذلك لسماع أقوالهما ومناقشتها في شأن تفاصيل البلاغ الذي يتهم الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق وآخرين من أعضاء مجلس إدارة جمعية الضباط الطيارين بارتكاب مخالفات بمشروعي جمعية الطيارين بالساحل الشمالي بقرية (كازابلانكا) والقاهرة الجديدة.

وكلف المستشار الصعيدي إلى حلمي والسباعي بإحضار ملف مستندات الشراكة المعقودة بين جمعية الضباط الطيارين مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وبنك التعمير والإسكان، في شأن مشروع الجمعية بالساحل الشمالي بقرية (كازابلانكا).

وكشفت التحقيقات الأولية خلال عملية فحص المستندات التي باشرها قاضي التحقيق أن هناك فيللا بمشروع كازابلانكا لم يتم تسديد قيمتها إلا بعد ثورة 25 يناير على الرغم من تسلم أصحابها لها في عام 2005 .. فضلا عن وجود ملفات أخرى تشير إلى حصول العديد من الأشخاص من غير الأعضاء بجمعية الطيارين على وحدات سكنية بالمشروع.

وأوضحت التحقيقات أن الملفات أظهرت حصول مسئول بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة يدعى أحمد سيد أحمد ويشغل حاليا منصب رئيس جهاز مشروعات حماية القرى السياحية وفؤاد محمد بدر نائب رئيس بنك التعمير والإسكان (وقت التخصيص) على شاليهات من الجمعية.

وكان المستشار الصعيدي قد سبق له قبل عدة أيام أن انتقل إلى مقر جمعية الضباط الطيارين لضبط المستندات المتعلقة بمشروعي الجمعية بالساحل الشمالي بقرية (كازابلانكا) والقاهرة الجديدة ، بعد أن تقاعس مسئولو الجمعية عن تقديم المستندات التي طلبها قاضي التحقيق في إطار استكمال تحقيقاته في القضية.

وكشفت عمليات ضبط المستندات داخل الجمعية في حضور موظفيها وأحد المبلغ ضدهم وهو المحاسب سمير زكي عن ضبط 11 ملفا خاصا بعدد 11 فيلا وشاليها حصل عليهم الدكتور أحمد شفيق باسمه وزوجته وكريماته وأحفاده ، وحصول علاء وجمال مبارك على 4 شاليهات.

كما أسفرت عملية الضبط عن ضبط ملفات خاصة بأسماء أشخاص ليسوا من الطيارين أو أسرهم ومن بينهم إبراهيم مناع وزير الطيران الأسبق والمحاسب سمير زكي المدير المالي للجمعية ونجله ، وتم ضبط ملفات خاصة بشاليهات بأسماء بعض العاملين الإداريين بالجمعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023