شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إفتتاح محكمة شمال الـقاهرة الابتدائية

إفتتاح محكمة شمال الـقاهرة الابتدائية
  تم  إفتـتـاح محكــمـة شمــــال القـــاهـــرة الابــتدائـيــة بعـــد أن تـــم تطـــويــرها من خــــلال...

 

تم  إفتـتـاح محكــمـة شمــــال القـــاهـــرة الابــتدائـيــة بعـــد أن تـــم تطـــويــرها من خــــلال ميكـــنة كـــافــــة دورات العمـــل بالمحكمة ، وخلق بيئة عمل أفضل للموظفين ، وإنشـــاء مكــتب أمـــامــي لتقديم الخدمات للمتقاضين من خلال شـــباك واحد دون الحاجة للتنقل بين المكاتب المختلفة بالمحكمة.

ويأتي هذا  فــي مجـــال تطـــويــر منظومة إجـــــراءات التقــاضي لتحقيق العدالة الناجزة من خلال استخدام أساليب التكنولوجيا الحديثة لتطوير الأداء القضائي في المحاكم على اختلاف أنواعها ودرجاتها بما يهدف إلى التيسير على المواطن للحصول على الخدمات القضائية دون معاناة.

ويهدف التطوير إلىتيسير الاستعلام عن مواعيد وقرارات الجلسات دون معاناة (المواطن أو المحامي)وفصل مقدم الخدمة (موظف المحكمة) عن متلقي الخدمة (المتقاضين أو المحامين) الأمر الذي من شأنه المساهمة في منع الفساد الإداري وتحقيق الشفافية والنزاهة.

بالإضافة إلي تقديم خدمة متميزة للمتعاملين مع المحكمة وفق ضوابط ومستوى أداء محدد للخدمة وعدم تواجد المتعاملين مع المحكمة بمكاتب الموظفين والقضاء على الطوابير الطويلة وتوفير الوقت والجهد لكل من المواطن والموظف مما يؤدي إلى زيادة حجم الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما سيتم تقديم الخدمات اللازمة للمتعاملين بصورة مرضية ويشمل ذلك عدم التنقل بين الإدارات المختلفة والاستعلام عن القضايا من خلال شباك واحد.

وفي إطار ما تم من تطوير لنظام إقامة الدعوى القضائية (خلال 10 دقائق فقط بدلاً من ساعتين) ، تم توفير الكثير من الوقت والجهد وهو ما سيشعر به المتعامل مع المحكمة في الفترة القادمة.

هذا وتعتبر محكمة شمال القاهرة الابتدائية أول محكمة يتم فيها تطبيق "المعايير القياسية للجودة في أداء الخدمات" مما يضمن تقديم الخدمة للمواطنين بشكل أفضل وبسرعة ودقة.

والجدير بالذكر أن محكمة شمال القاهرة الابتدائية تعتبر المحكمة رقم 24 من إجمالي 27 محكمة ابتدائية تم تطويرها ضمن مشروع تطوير منظومة إجراءات التقاضي التي تعمل عليها وزارة العدل متمثلة في مركز المعلومات القضائي ووزارة الدولة للتنمية الإدارية ضمن خطة الوزارة لتطوير الخدمات الحكومية وذلك بالإضافة إلى تطوير عدد 13 مأمورية ابتدائية.

وقد تم إتاحة عدد 34 خدمة الكترونية من خلال بوابة الحكومة المصرية www.egypt.gov.eg  تشمل خدمات الاستعلام والاطلاع والحصول على الشهادات الخاصة بالدعاوى بجميع أنواعها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023