شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الحرية والعدالة» يتدخل لتهدئة أهالي “شكشوك”

«الحرية والعدالة» يتدخل لتهدئة أهالي “شكشوك”
توصل النائب حاتم عبد العظيم عضو مجلس الشعب عن الحرية والعدالة، اليوم إلى حلول جذرية من خلال لجان بكلية...

توصل النائب حاتم عبد العظيم عضو مجلس الشعب عن الحرية والعدالة، اليوم إلى حلول جذرية من خلال لجان بكلية الهندسة وبعض المزارعين الكبار تتلخص في إزالة المخلفات من أسفل الترع وتطهير المياه وإزالة الرواسب في النصب، يتم بعدها فتح المياه بزيادة 3 سنتيمتر حتى يتسنى للفلاحين مزاولة الزراعة وري الأراضي.

مشيرا إلى اللجنة الفنية من معهد الهيدروليكي لبحث مشاكل التغطيات بالمحافظة وعلى رأسها بحر سنورس.

وافق وكيل الوزارة على حل المشاكل المختلفة وتم الاتفاق عليها، موصياً بضرورة محاسبة المخالفين على المصارف وتحويلهم للنيابة.

جاء ذلك خلال حضور النائب حاتم عبد العظيم بمرافقة الدكتور محمد عويس أمين الحزب بابشواي ومعوض ربيع أمين الوحدة الحزبية بشكشوك ومحمد ناجي أمين لجنة الخدمات بالوحدة الحزبية بشكشوك لتهدئة عشرات الفلاحين  الذين احتشدوا من قرى ( شكشوك ــ الزغيبي إلياس ـ أبو عش ـ رحيل ــ اللواج ــ كفر عبود ــ وليدة "بمركز بشواي أمام ديوان محافظة الفيوم ومديرية الري للمطالبة بحل سريع لانعدام مياه الري التي يعانون منها في تلك القرى و البلاد , خاصة مع دخول السدة الشتوية , والمطالبة إزالة المخلفات أسفل الترع, وإزالة التعديات, وبحث التغطيات.

كشف الفلاحون عن الخسائر الفادحة والناجمة من انعدام مياه الري، بعد دمار عشرات الآلاف من الأفدنة بالموت والبوار.

 اشتكى فلاحون "شكشوك"من تبوير أكثر من 4800 فدان، والمشاكل التي تحدث أثناء السدة الشتوية من زيادة للمياه والتي ينجم عنها غرق الأراضي والمنازل، بسبب المصارف والبناء عليها وإزالتها دون تدخل من الدولة .

من جانبه، أكد المهندس محسن محمد باللجنة الفنية بالمحافظة أن تغطية المصارف أمر في غاية الخطورة ويحتاج لقرار المحافظ .

أيد المهندس رائد النجار قرار التغطية، بعد أن أصبحت قنابل موقوتة مشيراً إلي المهندس محمد فؤاد وكيل وزارة الري يبحث النقاط الفنية لحل المشكلة .

كاشفا عن المشكلة الكبيرة في الفيوم تتلخص في عطش وغرق الأراضي الزراعية في وقت واحد بسبب فصل الصيف والتي تعرضها للهلاك وفي الشتاء يزداد المنسوب فيغرق الكثير من الأراضي والمنازل .

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023