شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أركان تركيا تتفقد الوحدات العسكرية على الحدود مع سوريا

أركان تركيا تتفقد الوحدات العسكرية على الحدود مع سوريا
  تفقد رئيس هيئة الأركان العامة، للقوات المسلحة التركية، الجنرال نجدت أوزل، الوحدات العسكرية المنتشرة في إقليم...

 

تفقد رئيس هيئة الأركان العامة، للقوات المسلحة التركية، الجنرال نجدت أوزل، الوحدات العسكرية المنتشرة في إقليم "هاطاي" الواقع في جنوب تركيا، والمتاخم للحدود السورية.

وجاءت جولة أوزل، في معرض تفقده قيادة اللواء 39 مشاة وآليات، التي نقلت أمس الإثنين، من مدينة إسكندرون إلى منطقة الريحانية، ليكمل بعدها جولته في المنطقة، وتفقد باقي الوحدات العسكرية.

ورافق أوزال، كبار الضباط في الجيش، من بينهم قائد القوات البرية الخاصة، وقائد الجيش التركي الثاني، وضباط كبار من قيادة 39 مشاة وآليات.

وتشهد المنطقة الحدودية التركية السورية توتراً، جراء سقوط قذائف من قبل القوات التابعة للنظام السوري على الأراضي التركية، أسفرت عن مقتل 5 أشخاص الأسبوع الماضي وجرح آخرين في منطقة "آقجة قلعة" جنوب تركيا، كما سقطت قذائف على مناطق من ولاية هاطاي.

وكان الرئيس التركي، عبد الله غل، قد قال أمس: "إن ما يحدث في سوريا، أسوأ سيناريو يتم تنفيذه في البلاد"، موضحاً أن ذلك يؤثر على تركيا التي تتخذ حكومتها الإجراءات المناسبة التي تراها.

ونقلت القوات التركية أمس الإثنين، عدداً من الآليات العسكرية، من مدينة إسكندرون الواقعة جنوب البلاد، إلى مدينة الريحانية على الحدود مع سوريا. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023