شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل: لدينا قدرة على السيطرة على عجز الموازنة

قنديل: لدينا قدرة على السيطرة على عجز الموازنة
  أكد د. هشام قنديل -رئيس الوزراء- أن مصر لديها القدرة على السيطرة على عجز الموازنة الحالية ، الذي يقدر بنحو 170 مليار...

 

أكد د. هشام قنديل -رئيس الوزراء- أن مصر لديها القدرة على السيطرة على عجز الموازنة الحالية ، الذي يقدر بنحو 170 مليار جنيه بنهاية الموازنة المالية 2011 -2012.
 
وقال قنديل – خلال الكلمة الافتتاحية التي ألقاها بمؤتمر اليورومني المنعقد حاليا في القاهرة – "لدينا القدرة على زيادة معدلات النمو الاقتصادي لتصل إلى 7 % في غضون الخمس سنوات القادمة"، مشيرا إلى أن معدل النمو الحالي يقدر بنحو 2.2%
 
وأشار إلى أن الحكومة الحالية تستهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى170مليار جنيه ما يعادل 28 مليار دولار، فضلا عن الوصول بمعدل النمو الاقتصادي بنهاية العام المالي 2012 -2013 إلى 3.4% ، وهذا يعمل على توفير 700 ألف وظيفة جديدة.
 
وركز على زيادة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي زادت بالفعل هذا العام إلى30 % ، مشيرا إلى معدلات البطالة الحالية وصلت إلى 30 % من قوة العمل في مصر، وتعمل الحكومة على خفضها من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.
 
وأعرب عن تطلعه إلى مصر الجديدة لتعود إلى الساحة الإقليمية والعربية والعالمية ، وهناك رسالة قوية إلى أننا عدنا بقوة إلى أفريقيا من خلال قيام الرئيس محمد مرسي بأول زيارة له إلى أثيوبيا وزيارته الحالية لأوغندا، فضلا عن زيارة رئيس الوزراء للسودان.
 
ولفت إلى أن افتتاح الطريق البري من القاهرة للخرطوم سيسهم في إنعاش حركة البضائع ، لافتا إلى قيامه بزيارة لجنوب السودان نهاية الشهر الحالي. كما أكد أن الحكومة تركز حاليا على البنية التحتية والطرق والمرافق ومعالجة النفايات الصلبة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023