شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتقال أبن عم أبو مصعب الزرقاوى في طريقه لسوريا

اعتقال أبن عم أبو مصعب الزرقاوى في طريقه لسوريا
  كشف مصدر مطلع من التيار السلفي الجهادي في الأردن، عن أن المسلحين الذين اشتبكت معهم قوات حرس الحدود الأردنية فجر أول...

 

كشف مصدر مطلع من التيار السلفي الجهادي في الأردن، عن أن المسلحين الذين اشتبكت معهم قوات حرس الحدود الأردنية فجر أول أمس (السبت) هم عناصر للتيار ممن كانوا في طريقهم إلى سوريا بقصد القتال ضد الجيش النظامي السوري.
 
وقال المصدر في تصريح لصحيفة "الغد" الأردنية اليوم إن معلوماتنا الأولية تشير إلى أن المسلحين هم أربعة أشخاص أحدهم تم تحديد هويته، ويدعى عمر الخلايلة الملقب ب"أبو أسيد" وهو ابن عم زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين أحمد فضيل الخلايلة "أبو مصعب الزرقاوي" الذي قتل في العراق عام 2006 وزوج ابنة شقيقه في الوقت نفسه.
 
وأضاف المصدر"إن الثلاثة الآخرين لم يتسن بعد معرفتهم كون الخروج للقتال في سوريا يتم بقرار فردي وليس بقرار تنظيمي".
 
وأوضح المصدر أن المقاتلين من التيار يسلكون طرقا وعرة للتسلل للأراضي السورية بغية القتال ضد النظام هناك لكن تم اعتراضهم وتوقيفهم من قبل قوات حرس الحدود التابعة للقوات المسلحة الأردنية بعد اشتباك معهم.
 
وأشار إلى أن تسعة أشخاص من التيار تمكنوا منتصف الأسبوع الماضي من التسلل للأراضي السورية، حيث أجروا اتصالات مع ذويهم من مدينة درعا وطمأنوهم على سلامة وصولهم، رافضا تحديد عدد مقاتلي التيار الموجودين على الأراضي السورية.
 
وأكد المصدر مقتل عنصر من التيار السلفي الجهادي بالأردن يدعى "بركة أبو ياسين" من سكان منطقة الضليل الواقعة شمال شرق مدينة الزرقاء قبل يومين وذلك بعد معركة مع الجيش النظامي في مدينة حماة، مشيرا إلى أن التيار أقام له ليلة أمس احتفالية باستشهاده.
 
وكان وزير الدولة لشئون الإعلام والاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة قد أشار في بيان صحفي أول أمس إلى أن قوات حرس الحدود الأردنية ألقت القبض على مجموعة مسلحة في إحدى المناطق الحدودية بعد تبادل لإطلاق النار معها، ولم يحدد حينها إلى أي جهة تنتمي تلك المجموعة أو عددها.
 
وتشهد المنطقة الحدودية للأردن مع سوريا والتي تمتد لأكثر من 375 كيلو مترا حالة استنفار عسكري وأمني من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023